إصابة إسرائيليين بالقرب من رام الله واعتقال خمسة مواطنين في الضفة فجر اليوم..

إصابة إسرائيليين بالقرب من رام الله واعتقال خمسة مواطنين في الضفة فجر اليوم..


أصيب مساء أمس إسرائيليين بالقرب من الجدار الفاصل في محيط رام الله كما قالت مصادر إسرائيلية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال احد نشطاء فتح من بيتونيا الليلة الماضية.

وكانت قوات الاحتلال قد تعرضت إلى إطلاق النار وإلقاء العبوات الناسفة في نابلس بعد توغل احتلالي جديد داخل أحياء المدينة والمخيمات المحيطة وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين وحملة تفتيش واسعة النطاق طالت عشرات المنازل التي تعرض أهلها للاحتجاز في هذه الأجواء الباردة حيث عاثت فسادا وخرابا في هذه المنازل.

من جانب آخر فقد اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية بعد توغلات ليلية طالت عددا من المدن والقرى والبلدات في محافظات جنين وطولكرم ورام الله ونابلس حيث شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبين لديها حيث اعتقلت المواطنين الخمسة ونقلتهم إلى جهة غير معلومة قبل أن تعاود انسحابها من هذه التجمعات السكانية.

وعشية الأعياد شددت قوات الاحتلال من عدوانها على الضفة الغربية بوضعها مزيدا من الحواجز الاحتلالية للتضييق من حركة المواطنين الفلسطينيين خلال العيد ووقفة العيد وهي إجراءات اتخذتها قوات الاحتلال بعكس ما ادعته من إدخالها للتسهيلات بمناسبة الأعياد وسماحها للأهل داخل الخط الأخضر بالدخول إلى أقربائهم بمناسبة العيد أو السماع لعدد من أهالي الضفة بزيارة أقربائهم فترة الأعياد.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018