إعادة فتح معبر رفح ..

إعادة فتح معبر رفح ..

أعلنت ماريا تيليرى المتحدثة باسم فريق المراقبين الأوربيين علي معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة عن إعادة فتح المعبر من الاتجاهين اليوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلى لمدينة غزة.

وأعلنت مصادر فلسطينية عن أن اعادة فتح المعبر جاءت نتيجة جهود مكثفة بذلها الطرف المصري مع الطرف الاسرائيلي بعد معاناة الاف الفلسطينين العالقين على جانبي المعبر.

الى ذلك اعلنت لجان المقاومة الشعبية انها تلقت تأكيدات من مسؤوليين مصريين انه سيعاد فتح معبر رفح الحدودي الجمعة الساعة الثامنة صباحًا من الاتجاهين لتمكين العالقين من الدخول والخروج بسهولة

وهدَّدت لجان المقاومة قبل يومين بانها ستفتح المعبر بالطريقة التي تراها مناسبة اذا لم يتم فتحه بطريقة رسمية تمكن الفلسطينين من الدخول والخروج.

وكان الاف المسلحين حاصروا الجمعة معبر رفح وقاموا بتفجير عبوة ناسفة في المعبر وهددوا بمزيد من الاجراءات التصعيدية على المعبر اذا لم يتم فتحه.

من جهتها رحبت الحكومة الفلسطينية بقرار اعادة فتح معبر رفح موضحة انَّ وزارة الداخلية الفلسطينية اتخذت الاجراءات اللازمة لمنع حدوث اية مشاكل او معيقات قد تكون ذريعة للطرف الاسرائيلي لاغلاق المعبر مجددا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018