31/10/2010 - 11:02

اجتماع اسرائيلي - فلسطيني لمناقشة خارطة الطرق

الجانب الاسرائيلي تمثل بمندوبين من احزاب العمل وميرتس وشينوي، والفلسطينيين مثلهم عبد ربة وعشراوي وقسيس * اجتماع موسع سيعقد في نهاية الشهر الجاري

اجتماع اسرائيلي - فلسطيني لمناقشة خارطة الطرق
وصف وزير الإعلام والثقافة الفلسطيني، ياسر عبد ربه ، الاجتماع الاسرائيلي - الفلسطيني، الذي انعقد، بعد ظهر اليوم، الاثنين، في مقر البنك الدولي بضاحية البريد بمدينة القدس، بأنه كان ايجابيا وبناءا .

وتفيد مراسلتنا، الفت حداد، ان الوفد الفلسطيني ضم، إلى جانب عبد ربه، كل من حنان عشراوى عضو المجلس التشريعي، ونبيل قسيس، وزير السياحة والآثار، فيما مثل الجانب الإسرائيلي أعضاء من احزاب العمل وشينوى وميرتس.

وقال عبد ربة، فى تصريح خاص، إن النقاش دار في الاجتماع حول "خارطة الطرق"، حيث أكد الجانب الفلسطيني ضرورة التزام الجانب الإسرائيلي بتنفيذها .

وقال إن الوفد الفلسطيني طالب بضرورة وجود رقابة دولية فاعلة ووقف المناورات الإسرائيلية التي تستهدف تعطيل تنفيذ الخطة، مشيرا الى مطالبة حكومة شارون برسالة ضمانات امريكية تضمن تفسير خارطة الطريق وفق الرؤية الاسرائيلية.

واكد على أن اجتماعا آخر سيعقد نهاية الشهر الحالي بمشاركة 50 شخصية من اعضاء الكنيست الاسرائيلي والمجلس التشريعى ونشطاء فلسطينيين للغرض نفسه.


التعليقات