استشهاد سبعة فلسطينيين بنيران جيش الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة

استشهاد سبعة فلسطينيين بنيران جيش الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة

استشهد فجر اليوم الثلاثاء وخلال الليلة الماضية سبعة فلسطينيين بنيران جيش الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية. واستشهد ثلاثة نشطاء احدهما ينتمي لسرايا القدس في بلدة قباطية في حين استشهد اثنين من كتائب شهداء الاقصى في مخيم بلاطة بنابلس وبلدة عنبتا شرقي طولكرم.

وأفادت وكالة "معا" نقلا عن شهود عيان ان الشاب طارق زكارنة 24 عاما استشهد برصاص قوة اسرائيلية خاصة حاصرت مجموعة من المقاومين في حي الدجاني واشتبكت معهم ما ادى الى استشهاد زكارنة واصابة عدد اخر بينهم القائد محمد ابو الرب والذي تمكن من الفرار بعد اصابته بجراح .

واضاف الشهود ان القوة العسكرية استعانت بتعزيزات عسكرية وشنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت منازل المواطنين في البلدة.

اما في نابلس وفي تصعيد اسرائيلي اخر اغتالت قوة خاصة الناشط في الكتائب هاني السقا 20 عاما واصابت عدد اخر عندما اقتحمت مخيم بلاطة في نابلس وباغتت مجموعة من المقاومين وامطرتهم بوابل من الرصاص ما ادى الى استشهاد السقا والذي بقي ينزف في المكان دون ان تتمكن سيارات الاسعاف من الوصول اليه , فيما اصيب عدد اخر برصاص الاحتلال عرف من بينهم يوسف ابو مصطفى وهاني جعارة حيث وصفت جراحهم بالمتوسطة. وقال مصادر عسكرية إسرائيلية إن فلسطينيين استشهدا في بلاطة.

وفي بلدة عنبتا شرقي طولكرم استشهد الشاب اسامة احمد النمري 29 عاما برصاص قوات الاحتلال التي ادعت انها قتلت النمري في اشتباك مسلح في البلدة بحجة انتمائه لكتائب شهداء الاقصى.

من جهة اخرى اعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد اربعة فلسطينيين واصابة ستة عشر آخرين بجراح فى قصف صاروخي استهدف منطقة العطاطرة بالقرب من المدرسة الأمريكية فى بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

وقالت مصادر فلسطينية ان الطائرات الإسرائيلية قصفت المنطقة المذكورة فى وقت اندلعت فيه اشتباكات مسلحة بين عناصر فلسطينية مسلحة تابعة لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وبين قوة إسرائيلية خاصة تسللت الى الاراضى الفلسطينية .

واعلنت المصادر ان الاشتباكات اندلعت عقب محاصرة القوة الخاصة المجموعة المسلحة التي كانت تنوى اطلاق صواريخ حيث استنجدت الوحدة الخاصة بالجيش الإسرائيلي الذي ارسل تعزيزات جوية الى المنطقة حيث اطلقت الطائرات المروحية الإسرائيلية صاروخ على المنطقة التي تشهد الاشتباكات المسلحة ما أدى الى مقتل وإصابة آخرين من بينهم عدد من المدنيين والصحفيين .

وقال الدكتور محمد ابو سلطان مدير الإسعاف والطوارئ فى مشفى كمال عدوان شمال القطاع ان اربعة شهداء وصلوا الى المشفى تم التعرف على ثلاثة منهم وهم محمد عمر ابو مطر21 عاما ، وعبد الرحمن ابو شنب 28عاما، ومحمد ابو معزة 24 عاما وجميعهم من عناصر سرايا القدس من سكان مخيم الشاطئ مؤكدا انه لم يتم التعرف على هوية الشهيد الرابع بسبب اصابته المباشرة بصاروخ ووصوله الى المشفى بدون ملامح على الاطلاق واشار الى وصول عدد من الاصابات وصفت ما بين متوسطة وطفيفة فيما اعلنت مصادر فى مشفى العودة وصول ستة إصابات وصفتها جميعها بانها ما بين متوسطة وطفيفة .

من جهته اكد ابو احمد الناطق الاعلامى باسم سرايا القدس سقوط اربعة شهداء من عناصر حركة الجهاد الاسلامي وقال ان المجموعة كانت في مهمة جهادية لاطلاق صواريخ على المدن الإسرائيلية شمال قطاع غزة فحاصرتها قوة إسرائيلية خاصة وخاضت اشتباكات معها قبل اطلاق طائرة احتلالية صاروخا على المجموعة ادت الى مقتل ثلاثة منهم .

واضاف ابو احمد ان سرايا القدس ارسلت قوة مساندة الى المجموعة التي اشتبكت مع القوة الخاصة مؤكدا ان الاشتباكات لم لازالت مستمرة بين قوة المساندة وقوات الاحتلال.
واشارت مصادر فلسطينية ان الاشتباكات المستمرة ترجح ازدياد عدد القتلى والجرحى فى صفوف الفلسطينين فى وقت ناشدت فيه مصادر طبية المواطنين الابتعاد عن مناطق الاشتباكات والقصف الصاروخي

وقد أعلنت سرايا القدس في وقت سابق عن قصف مستوطنة نيتف هعسرا شمال غزة وموقع ناحل عوز شرق المدينة بصورايخ من طراز قدس حيث سقط أحد الصواريخ بالقرب من أحد المطاعم في موقع عسكري في ناحل عوز دون وقوع إصابات

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018