استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال في مخيم البريج وسط القطاع

استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال في مخيم البريج وسط القطاع

أعلنت مصادر فلسطينية أن فلسطينيا استشهد جراء إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة .

وقالت مصادر طبية بمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة أن الشهيد الذي لم تعرف هويته بعد وصل إلى المستشفى مصاب بعدة أعيرة نارية في الصدر والبطن أدت إلى وفاته على الفور.

إلى ذلك ذكرت مصادر فلسطينية أن قوة إسرائيلية تضم أربع دبابات وأربع جرافات توغلت مسافة خمسين مترا داخل أراضي قطاع غزة وقامت بأعمال تجريف.

وأضافت المصادر أن قوة إسرائيلية أخرى استولت على تلة في منطقة جباليا حيث تقوم أيضا بأعمال تجريف.

واستمرارا في سياسية قصف المنازل قالت مصادر فلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي انذر عائلة المواطن شريف المصري في بلدة بيت حانون الخميس بضرورة إخلاء منزلها تمهيدا لقصفه.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمناطق شمال وشرق قطاع غزة حيث طال القصف بلدات بيت لاهيا وبيت حانون وجباليا شمالا وشرق حي الشجاعية شرقا دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

في تلك الأثناء أعلن وزير الصحة الفلسطيني، باسم نعيم، أن 378 شهيدا و 1385 جريحاً، سقطوا بعد مضى عام من الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.

وأوضح الدكتور نعيم في تصريح صحفي، أن من بين الشهداء 91 طفلاً دون سن الـ 18 عاماً، فيما بلغ عدد الأطفال من الجرحى 494 طفلاً .

وحذر وزير الصحة من خطورة تدهور الأوضاع الصحية، نتيجة استمرار الجرائم والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق شعبنا الأعزل، منوهاً إلى تضاعف حاجة المستشفيات بشكل كبير للأدوية والمستلزمات الطبية، نظراً لزيادة عدد الجرحى والمصابين.

إلى ذلك تواصل سلطات الاحتلال إغلاق المعابر الأساسية في قطاع غزة لا سيما معابر المنطار وكارنى وصوفا ورفح ولا تسمح بالدخول إلى الخروج إليهم فيما تبقى على معبر ايريز مفتوحا للحالات الإنسانية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018