استشهاد فلسطيني فجر اليوم و 3 محاولات اغتيال فاشلة بالأمس استشهد خلالها أحد المارة

استشهاد فلسطيني فجر اليوم و 3 محاولات اغتيال فاشلة بالأمس استشهد خلالها أحد المارة

كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية بالامس عن استشهاد فلسطيني وإصابة ثمانية آخرين بجراح مختلفة في قصف صاروخي استهدف سيارة تابعة لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان أن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا باتجاه سيارة من نوع مرسيدس كانت تسير بالقرب من بلدية الشوكة شرق رفح، وكانت تقل مجموعة من كتائب القسام إلا أن المجموعة تمكنت من الفرار قبل سقوط الصاروخ.

وأضاف الشهود أن المسلحين تمكنوا من الخروج من السيارة قبل سقوط الصاروخ الأول، فيما أدى الصاروخ الثاني إلى استشهاد فلسطيني وإصابة ثمانية آخرين من المارة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى أبو يوسف النجار إن الشهيد هو بلال سليمان الرباع (18عاما) فيما وصفت جراح باقي المصابين بأنها بين المتوسطة والطفيفة .

وطالبت فصائل المقاومة الفلسطينية عناصرها بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر بسبب التواجد المكثف للطيران الإسرائيلي على ارتفاعات منخفضة في سماء قطاع غزة .

إلى ذلك استأنفت المدفعية الإسرائيلية على الحدود الشمالية قصفها المكثف لمناطق في شمال وشرق قطاع غزة ،حيث أعلنت مصادر أن دبابة إسرائيلية قصفت تجمعا للفلسطينيين شرق مدينة غزة، مما أسفر عن اصابة 5 فلسطينيين بجراح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وشيع آلاف الفلسطينيين جثامين ثلاثة شهداء من عائلة واحدة ،سقطوا بعد استهداف منزلهم الواقع في حي الشجاعة شرق مدينة غزة بقذيفة دبابة إسرائيلية.
قال شهود عيان في مدينة غزة أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخين باتجاه سيارة مدنية كانت تسير في شارع يافا بحي التفاح شرق مدينة غزة، حيث تمكن من في السيارة من الفرار قبل سقوط الصاروخ .

وحسب المصادر فإن القصف أدى لإصابة خمسة مواطنين من بينهم مواطن وزوجته ومسن. وقد وصفت المصادر الطبية جراح المواطنين بالطفيفة.

وفى غارة أخرى أطلقت طائرة إسرائيلية صاروخاً باتجاه باص من نوع فلوكس واجن في شارع يافا، ثم أطلقت بعد دقائق صاروخاً آخرا باتجاه الباص في نفس الشارع، حيث نجا جميع من كان بداخل السيارة وأصيب عدد من المواطنين المارة بالمكان.

وقالت مصادر محلية أن المستهدفين هم من مقاومي كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، ولم يصب احد منهم بأذى .

استشهد مواطن، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، في غارة إسرائيلية جديدة على شرق مدينة غزة.

وأوضح الدكتور جمعة السقا، مدير العلاقات العامة في مستشفى الشفاء في المدينة، أن ثلاثة مواطنين أصيبوا في الغارة، وقد استشهد أحدهم متأثراً بجراحه بعد إدخاله إلى غرفة العمليات.

وقال إن المواطنين الثلاثة وصلوا في حالة خطيرة جداً، جراء إصابتهم بشظايا الصاروخ، واحتراق أجسادهم بشكل شبه كامل، واستشهد احدهم في وقت لاحق وهو مجهول الهوية.

وذكر شهود عيان، أن طائرة استطلاع إسرائيلية، أطلقت صاروخاً نحو مجموعة من المواطنين شرق حي الشجاعية شرق المدينة، مما أدى إلى إصابة المواطنين الثلاثة بجروح خطيرة جداً، وقد ادخلوا بشكل عاجل إلى غرفة العمليات لإجراء اللازم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018