استشهاد 3 فلسطينيين في حي الشجاعية في غزة يرفع حصيلة العدوان اليوم إلى 5 شهداء..

استشهاد 3 فلسطينيين في حي الشجاعية في غزة يرفع حصيلة العدوان اليوم إلى 5 شهداء..

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب اثنان آخران بجراح، يوم أمس الثلاثاء، وذلك جراء إطلاق قذيفة مدفعية تجاه تجمع للفلسطينيين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن دبابة إسرائيلية أطلقت إحدى قذائفها تجاه تجمع للمواطنين في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة إثنين آخرين.

وقالت مصادر طبية إن ثلاث جثث وصلت إلى المشفى أشلاء مقطعة، إلى جانب جريحين احدهما طفل في الثالثة من العمر ووصفت حالة الجريحين بأنها ما بين متوسطة وطفيفة.

وأعلنت كتائب عز القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أن أحد الشهداء هو احد عناصرها، ويدعى يسري محمد جابر (21) عاماً، من مخيم الشاطئ.

وقالت كتائب القسام في بيان لها أن جابر يعمل في المكتب الإعلامي التابع لها، وكان يغطي ويصور أحداث التوغل الإسرائيلي في حي الشجاعية.
استشهد فلسطينيان وأصيب ثالث يوم أمس، الثلاثاء، خلال عملية اقتحام نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم بلاطة بمدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن أكثر من 30 آلية ودبابة عسكرية إسرائيلية اقتحمت صباح أمس مخيم بلاطة في نابلس، وسط إطلاق نار كثيف وعشوائي، وفرضت طوقا أمنيا على المنطقة، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين تلك القوات وبين مقاومين فلسطينيين الذين كانوا يتحصنون في أحد المنازل ما أدى إلى استشهاد مقاومين اثنين وإصابة ثالث بجراح.

وأفاد الشهود أن الآليات الاحتلالية دخلت المخيم وسط إطلاق نار كثيف وعشوائي وقامت علي الفور بمحاصرة منزل في المخيم، وأطلقت النار عليه بشكل مكثف قبل أن تدور اشتباكات في محيطه أدت إلى استشهاد مقاومين.

وأوضحت المصادر أن الشهيدين هما إبراهيم النيدة 25 عاماً " و " هاني حشاش 20 عاماً "، الناشطان في كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، استشهدا إثر اشتباكات عنيفة دارت بينهم وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018