استشهاد 3 فلسطينيين في غزة بينهم مسنة (75 عامًا) اثر قصف اسرائيلي

استشهاد 3 فلسطينيين في غزة بينهم مسنة (75 عامًا) اثر قصف اسرائيلي

واصلت المدفعية الإسرائيلية المنصوبة شمال قطاع غزة الخميس إطلاق قذائفها على منازل الفلسطينيين حيث أطلقت إحدى الدبابات الإسرائيلية قذيفة استهدفت منزلاً في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينين شمال قطاع غزة ما أدَّى إلى استشهاد مسنة فلسطينية واصابة آخر.

وقالت مصادر طبية في مشفى الشهيد كمال عدوان أن المسنة الفلسطينية كاملة النجار التي تبلغ السبعين من العمر وصلت الى المشفى جثة هامدة جراء إصابتها بشظية دخلت الى الرأس واستشهادها فورا فيما وصفت ذات المصادر جراح المواطن المصاب بانها متوسطة.

وقال شهود عيان ان الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود أطلقت اكثر من قذيفة مدفعية مستهدفة منزل يعود لعائلة "النجار" في عزبة عبد ربه شرق مخيم جباليا ما أدَّى إلى إصابة المسنة واستشهادها على الفور.

إلى ذلك شن الطيران الحربى الاسرائيلي فجر الخميس عدة غارات استهدفت منازل تعود لمواطنين فلسطينين وقال شهود عيان ان طائرة مروحية اطلقت صاروخين تجاه كوخ لأحد الصيادين ومن ثم عاودت الطائرات الإسرائيلية لتقصف هذا الكوخ مرة ثانية بعد أقل من ساعة كما قصفت الطائرات منزلاً في منطقة التوام شمال القطاع كانت قد قصفته امس الاربعاء بصاروخين آخرين.

ويتزامن ذلك مع تهديدات لجيش الاحتلال بقصف مناطق ومؤسسات تعليمية حيث طالب جيش الاحتلال من الطرف الفلسطينيين إخلاء المدنيين محيط الكلية الزراعية في بيت حانون تمهيدًا لقصفها خلال الساعات المقبلة.

وزعم جيش الاحتلال بان القصف ياتى ردًا على قيام مقاومين فلسطنينين بقصف مدينة سيدروت بصواريخ محلية .

أعلنت مصادر طبية فلسطينية الخميس أن فلسطينيين اثنين استشهدا متأثرين بجراح اصيبا بها ظهر اليوم حينما أطلقت مروحية اسرائيلية صاروخًا باتجاه تجمع للفلسطينيين شرق مدينة غزة ما أدى فى حينه الى إصابة خمسة عشر فلسطينيا .

وأوضحت المصادر ان الشهيدين هما محمد كلاب (19 عامًا) ومحمد شعيب (26 عامًا) وكان وصلا الى المشفى مصابات بإصابات بالغة جدا ما أدى إلى استشهادهم في وقت لاحق.

واصدرت كتائب عز الدين القسام الذاع المسلح لحركة حماس بيانًا نعت فيه الشهيد محمد كلاب وقالت انه ينتمي اليها واستشهد خلال قصف جوي اسرائيلي اثناء تصديه للاجتياح الاسرائيلي في منطقة الشعث.

الى ذلك، اعلنت مصادر فلسطينية ان دبابة اسرائيلية تتمركز شمال قطاع غزة اطلقت قذيفة مدفعية على احد المنازل ما ادى الى اصابة 3 من سكانه احدهم بجراح خطيرة جدا.

وكان خمسة عشر فلسطينيا بجراح مختلفة حينما أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائفها على تجمعا للفلسطينيين شرق مدينة غزة .

وقال شهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية المتمركزة شرق مدينة غزة استهدفت تجمع للمواطنين في حي الشجاعية شرق غزة ما أدى إلى إصابة خمسة عشر مواطنا فلسطينيا بجراح .

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان 15 مصابًا وصلوا إلى المشفى منهم خمسة في حال خطيرة جدا

كما أصيبت الطفلة مريم الكفارنة 9 سنوات بشظايا قذيفة مدفعية شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة

وقال شهود عيان ان الآليات العسكرية الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف مدفعية تجاه منازل المواطنين الفلسطينيين شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ما أدى إلى إصابة الطفلة الكفارنة .

وكانت قذيفة مدفعية سقطت صباح الخميس على منزل يعود لعائلة النجار فى بلدة جباليا ما ادى الى مقتل مسنة فلسطينية فى السبعينات من العمر واصابة قريب لها من نفس العائلة.
.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018