استشهاد 3 فلسطينيين واصابة عدد آخر جراء قصف مدفعي في شمال غزة

استشهاد 3 فلسطينيين واصابة عدد آخر جراء قصف مدفعي في شمال غزة

كثفت المدفعية الإسرائيلية، شمال قطاع غزة، من قصفها على المناطق السكنية حيث سقطت قذيفة مدفعية بالقرب من منطقة أبراج حي الندى شمال القطاع، ما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء وإصابة عشرة آخرين الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن دبابة إسرائيلية أطلقت قذيفة اتجاه البرج رقم عشرة من أبراج حي الندى، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة وإصابة عدد آخر من بينهم إصابات خطيرة جدا.

وأوضحت المصادر أن القصف المدفعي تجاه البرج رقم عشرة أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من البرج السكنى، موضحة أن المئات من سكان البرج خرجوا إلى الشوارع عقب القصف المدفعي.

وقالت مصادر طبية فلسطينية انه وصل إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان جثامين الشهداء بحالة صعبة للغاية ومقطعة إلى أشلاء بحيث صعب التعرف على هويتهما، موضحة أن عشرة إصابات من بينهم حالات خطيرة وصلت إلي المستشفي .

وكانت مروحية إسرائيلية أغارت بعد منتصف الليل الفائت على منزل يعود لأحد قيادات حركة الجهاد الإسلامي، في حي النصر غرب مدينة غزة ما أدى إلى سقوط إصابتين وإحداث أضرار مادية كبيرة في المنزل.

إلى ذلك أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد مواطن فلسطيني متأثرا بجراح كان قد أصيب بها قبل حوالي أربعة أشهر في مخيم رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر أن " محمد شاهين خضر 42 عام " استشهد اليوم متأثرا بجراح أصيب بها في الثاني والعشرين من شهر فبراير/ شباط الماضي إثر أحداث مؤسفة وقعت بين فلسطينيين على معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة نقل على أثرها إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة وقد أعلن عن استشهاده اليوم.

كما أصيب مواطن فلسطيني بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها آليات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشمالية والشرقية لبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

في تلك الأثناء واصلت الفصائل الفلسطينية قصفها لمدن وبلدات إسرائيلية شمال قطاع غزة أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسئوليتها عن إطلاق صاروخين محليي الصنع من طراز قدس متوسط المدى على مدينة المجدل جنوب إسرائيل .

واعترفت المصادر العسكرية الإسرائيلية ان أحد الصاروخين سقطا بالقرب من موقع إستراتيجي في جنوب إسرائيل دون الإفصاح عن طبيعته .

وأكدت السرايا أن العملية جاءت انتصارا " للمقاومة اللبنانية ورداُ على زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس للمنطقة " .

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح قد أعلنت مسؤوليتها صباح اليوم / الاثنين / عن قصف سديروت بصاروخين أقصي 103 على الأقل






ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018