استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلة (5 أيام) وارتفاع عدد الشهداء الى 12 منذ الامس في رفح

استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلة (5 أيام) وارتفاع عدد الشهداء الى 12 منذ الامس في رفح

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، امس الخميس عن ارتفاع عدد الشهداء في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إلى 8 شهداء بعد استشهاد سليمان محفوظ ارميلات (55 عاما) بقذيفة مدفعية، ظهر اليوم. وارتفاع عدد الجرحى إلى 20

وقد أعلنت مصادر طبية فلسطينية في وقت سابق أنها عثرت علي جثتي فلسطينيين جراء استهدافهما بشكل مباشر بقذيفة دبابة إسرائيلية. وقالت المصادر الطبية الفلسطينية في مشفى ابو يوسف النجار أن الشهداء هم عبد الرحمن ابو سنينة" اثنان وأربعون عاما " ويوسف أبو مر 22 عاما وصلوا إلى المستشفى أشلاء مقطعة جراء الاستهداف المباشر من قبل المدفعية الاحتلالية .

و أوضحت المصادر أن الشهيدين على ما يبدو كانا قد استشهدا في وقت مبكر من اليوم ولكن بسبب منع قوات الاحتلال للطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التوجه إلى منطقة الحدث وإطلاق النار عليهم تأخر الوصول إليهم مرجحا ازدياد عدد الشهداء في المنطقة كما وصفت المصادر معظم الإصابات بالخطيرة جراء الإصابة بشظايا قذائف المدفعية وصواريخ المروحيات الإسرائيلية .

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن عدة غارات جوية وبرية نفذتها المروحيات والدبابات الاحتلالية في المنطقة كانت أولها حينما أطلقت مروحية إسرائيلية صاروخا تجاه تجمع للمقاومين الفلسطينيين أدى إلى مقتل اثنين من المسلحين وهما عدنان أبو لبدة22 عاما وزياد سليمان شيخ العيد 23 عاما.

وفي غارة أخرى أيضا استهدفت نشطاء فلسطينيين علي الطريق المؤدي إلى مطار غزة الدولي أدت إلى استشهاد اثنين آخرين وهما وائل يونس 20 عاما ومحمد كلاب 21 عاما.

وفي غارة لاحقة أطلقت طائرة استطلاع صاروخ خلف مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين فلسطينيين بجراح مختلفة .

إلى ذلك أعلن شهود عيان أن قذيفة مدفعية احتلالية سقطت بالقرب من احد المنازل بالقرب من منطقة الشوكة، ما أدى إلي استشهاد طفل فلسطيني أنيس أبو عواد 12 عاما وإصابة ثلاثة آخرين .

وأفاد شهود عيان بمنطقة الشوكة أن الدبابات الإسرائيلية تقدمت بشكل سريع ومفاجأ تحت غطاء كثيف من إطلاق النار وتحليق عدد من الطائرات باتجاه مطار غزة الدولي ومن ثمة إلى الطريق المؤدي إلى معبر رفح البري.
وأضاف الشهود أن المدفعية الإسرائيلية تقصف بشكل عشوائي ومكثف منازل الفلسطينيين وتطالب أعداد منهم بالخروج من منازلهم تمهيدا لقصفها

وتوغلت قوة كبيرة من الآليات العسكرية الإسرائيلية فجر الخميس في منطقة الشوكة شرق مخيم رفح جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف و عشوائي صوب منازل المواطنين الفلسطينيين وتمركزت عند المدخل الرئيسي لمطار ياسر عرفات الدولي من الناحية الشرقية فيما قامت جرافات الاحتلال الإسرائيلي بأعمال تجريف للأراضي الزراعية في المنطقة.

وذكر شهود عيان أن أكثر من 50 آلية عسكرية توغلت في المنطقة المذكورة يحميها غطاء كثيف من الطائرات الحربية وأطلقت النار بصورة عشوائية صوب منازل الفلسطينيين المدنيين ما أدى مقتل وإصابة العديد .

وبين الشهود أن طائرات الإسرائيلية قامت بقصف عدد من المناطق المفتوحة بالقرب من معبر رفح ومطار غزة الدولي جنوب قطاع غزة ،كما قصفت بثلاثة صواريخ على الأقل في محيط مستشفى أبو يوسف النجار ما أدى إلى إثارة الفزع والخوف في صفوف المواطنين الذين كانوا متواجدين داخل المستشفى .

أعلنت مصادر طبية فلسطينية الجمعة عن استشهاد اربعة فلسطينيين من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 ايام في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة ليبلغ عدد الشهداء خلال اربع وعشرين ساعة 12 شهيدًا وأكثر من 40 إصابة

وقالت المصادر ان الطبية في مشفى ابو يوسف النجار ان الشهداء هم أحمد شاهين (22 عامًا) و عصام يونس البشيتى (23 عامًا) وعز الدين ابو جزر (20 عامًا) وقد استشهد ثلاثتهم جراء إصابتهم بشظايا قذائف مدفعية سقطت بالقرب من منازلهم في منطقة الشوكة فيما استشهدت الطفلة شهد شيخ العيد (5 أيام) جراء سقوطها المتكرر من والدتها اثناء هروبها من القصف المدفعي الاحتلالي .ورجحت المصادر الطبية ارتفاع عدد الشهداء خلال الساعات المقبلة بسبب خطورة حالة بعض الإصابات.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم من عدوانها على منطقة الشوكة حيث ووسعت من توغلها الذي بدأ فجر أمس وقامت بمداهمة عدد كبير من المنازل واعتلاء أسطح بعضها وحجز ساكنيها فى غرف دون السماح لهم بالتحرك.

وناشدت عشرات العائلات الفلسطينية المحتجزة في منازلها الصليب الاحمر الدولي وسيارات الإسعاف التوجه اليهم لتقديم اليهم يد العون والمساعدة خاصة وان لديهم اطفال.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان جرافات الاحتلال والياته جرفوا مساحات زراعية واسعة جدا الى جانب تدمير جزئى لعدد كبير من منازل الفلسطينيين

وبين الشهود ان العشرات من اهالى منطقة الشوكة هربوا ليلة امس من منازلهم جراء الاستهداف المباشر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وتوجهوا الى مراكز الايواء في بعض المدارس فى المدينة حيث تعد اكثر امنا .

وتجدد القصف المدفعي بعد منتصف الليل الفائت على اهداف مختلفة فى قطاع غزة فقد قصفت طائرات حربية إسرائيلية منزلاً في مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن طائرة إ احتلالية من نوع اف أطلقت صاروخاً تجاه منزل محمد أبو قينص " في منطقة دوار الغفري عند تقاطع شارعي الجلاء واليرموك في غزة وتدمير المنزل بشكل كامل الى جانب تصرر عدد من المنازل المجاورة

واعلنت مصادر فلسطينية ان القصف ادى الى اصابة احد المارة اصابةطفيفة.

وفى غارة سابقة اطلقت مروحية اسرائيلية صاروخين صوب منزل، في مخيم الشاطئ غرب المدينة، مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين وتدمير المنزل

وقال شهود عيان ان القصف الإسرائيلي استهدف منزل عمر الخطيب أحد قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي .

واوضحت المصادر أن صاحب المنزل ابلغ قبل وقت قصير بضرورة اخلاء المنزل تمهيدا لقصفه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018