استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 10 آخرين بجراح بنيران الاحتلال في قباطيا..

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 10 آخرين بجراح  بنيران الاحتلال في قباطيا..

استشهد مساء أمس أربعة فلسطينيين وأصيب عشرة آخرين بجراح مختلفة خلال اشتباكات مسلحة وقعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة قباطية قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية .
وقالت مصادر طبية فلسطينية أن الشهداء هم "رشيد زكارنة" قائد كتائب الأقصى في البلدة، ومرافقه "أشرف زكارنة"، والمواطن "محمد أبو الرب" و "كامل زكارنة".

وأوضح شهود عيان أن قوة عسكرية احتلالية مكونة من حوالي أربعين آلية عسكرية اقتحمت البلدة و حاصرت منزلاً بداخله عدد من نشطاء كتائب الأقصى، الجناح المسلح لحركة فتح، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين نشطاء كتائب الاقصي وقوات الاحتلال أسفرت عن استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة عشرة آخرين

هذا وأكد شهود عيان في المنطقة المحاصرة أنهم شاهدوا قيام جنود الاحتلال بإخلاء جثتين لمواطنين، استشهدوا داخل المنزل المستهدف والذي يعود لعائلة زكارنة


وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن الشهيدين رشيد وأشرف زكارنة، استشهدا داخل المنزل الذي كانوا بداخله، فيما استشهد المواطنان الآخرين خارج المنزل المستهدف والذي لا زالت قوات الاحتلال تواصل عمليتها في محيطه.

وزعم الجيش أن ثلاثة من عناصر الاقصي القوا عبوة ناسفة على جيبا عسكريا في البلدة دون أن يصاب احد من أفراد الدورية.

وأشار المصدر إلى أن قوات الاحتلال تقوم في هذه الأثناء باقتياد عدد من المواطنين الذين يقطنون في المنطقة، وقامت باحتجازهم، كما قامت باختطاف جثمان الشهيد أشرف زكارنة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018