الإعلان عن انطلاق حملة شعبية للدفاع عن حق العودة

الإعلان عن انطلاق حملة شعبية للدفاع عن حق العودة

أعلن الاتحاد العام لشباب فلسطين، عن انطلاق " الحملة الشعبية للدفاع عن حق العودة بمشاركة مئات المواطنين لا سيما الشباب منهم في مختلف محافظات الوطن تمهيدا لبدء فعاليات الحملة خلال الشهر القادم".

واشار الاتحاد في بيان اصدره اليوم ( 31/7/2003) إلى أن الحملة تهدف إلى " التأكيد على التمسك بالثوابت الوطنية وخاصة حق العودة الذي يعتبر روح وجوهر القضية الفلسطينية والرد على المبادرات التي تطالب بالتنازل عن حقنا في العودة إلى مدننا وقرانا التي هجرنا منها قسراً والهادفة إلى تصفية قضيتنا العادلة وصياغة ميثاق العودة بالإضافة إلى خلق جسور التواصل بين الشتات الفلسطيني والداخل وأهلنا في الـ48 ".

واكد الاتحاد العام لشباب فلسطين على ان الحملة تأتي كتأكيد من شعبنا على أنه لا يمكن لأي إنسان أن يتنازل عن هذا الحق الذي هو حق شخصي لكل فلسطيني هجر من أرضه".

ودعا الاتحاد كافة المواطنين ومختلف المؤسسات والأطر والأحزاب إلى الالتفاف حول هذه الحملة خاصة في ظل المحاولات الإسرائيلية للالتفاف وطمس هذا الحق"

ونقلت ( وفا ) عن زيد طوباسي رئيس الاتحاد اشارته الى أن الحملة ستكون في مختلف محافظات الوطن وفي مخيمات اللاجئين في الشتات، موضحاً أنه "من ضمن فعاليات الحملة سيتم إصدار ميثاق العودة الذي سيقام في مختلف مخيمات اللاجئين الفلسطينيين".