الاحتلال الاسرائيلي يفرض حظر التجول على رام الله

الاحتلال الاسرائيلي يفرض حظر التجول على رام الله

فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد ظهر اليوم، الاثنين، الحصار وحظر التجول على مدينة رام الله، بحجة التشكك باختطاف سائق سيارة الاجرة الاسرائيلي، الياهو جورئيل، الى المدينة على أيدي عناصر من حركة فتح.

وأفاد مراسلنا رومل شحرور السويطي، أن قوات الاحتلال داهمت العديد من القرى المجاورة لرام الله بحجة البحث عن جورئيل. وشوهد العشرات من جنود الاحتلال وهم يجوبون مدينة رام الله ويعلنون عبر مكبرات الصوت، فرض حظر التجول على المدينة.

وفي السياق ذاته داهمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا الليلة الماضية، وقامت بتفتيش عدد من منازل البلدة، واستولت على عدد من المباني السكنية، كما داهمت قرى رنتيس، ودير أبو مشعل، ونعلين، وعابود، غربي رام الله, وأعتقلت شاباً عند حاجز عطارة.

وذكر مواطنون بأن قوات الاحتلال اقتحمت في تمام الساعة الثالثة فجرا حي "إسكان الممرضات" في بلدة بيتونيا، وشنّت حملة تفتيش واسعة في بيوت المواطنين وقامت باحتلال منزل المواطن إبراهيم اللوزي (أبو الرائد) حيث احتلت قوات الجيش الطابق الثاني لمنزل اللوزي وأرسلت سكانه إلى الطابق الأرضي.

ومن ناحية أخرى داهمت قوة احتلالية، الليلة الماضية، قرية رنتيس وقامت بتفتيش شوارع القرية، كما قام ضابط مخابرات (يلقب بأياس) كان برفقة القوة باستجواب المواطنين والمارة، واقتحمت قوة أخرى مقر نادي دير أبو مشعل الرياضي، وقامت
بتفتيشه تفتيشاً دقيقاً، محطمةً أثاث المقر والأجهزة الموجودة فيه، كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها في قريتي عابود ونعلين، وقامت دوريات الاحتلال بتمشيط شوارع القريتين والتحرّش بالمواطنين واستفزازهم.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن أجهزة الأمن التابعة للاحتلال تحمل الأجهزة الأمنية الفلسطينية سلامة المستوطن المفقود، وتطلب منها البحث وملاحقة من قام
باختطافه. وأضافت المصادر بأن المواطن الذي وجدت جثته محروقة في بيتونيا تعود لمواطن من قرية بيت لقيا يشتبه بتعامله مع جهاز الشاباك.

وتواصل اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية التستر على مجريات التحقيق ومنع نشر اية تفاصيل حول الشبهات التي تحقق فيها اسرائيل.

وحسب مصادر اسرائيلية اتصل رئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس، امس، بوزير الامن الاسرائيلي شاؤول موفاز وأبلغه أنه سيبذل كل جهد من أجل اطلاق سراح جورئيل، اذا كان محتجزا في اراضي السلطة الفلسطينية.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية، الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم إن رئيس جهاز المخابرات العامة في الضفة الغربية، توفيق طيراوي، أقام طاقماً خاصا للتحقيق في قضية اختفاء جورئيل والبحث عنه في الضفة الغربية. وقال الطيراوي ان اسرائيل اكتفت بتبليغ الجانب الفلسطيني باختفاء السائق دون ان تقدم أية تفاصيل تساعد في تقصي آثره.

يشار الى ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تطارد الطيراوي شخصيا، وتطالب باعتقاله بزعم تورطه يف العمليات ضدها.