الحكومة الفلسطينية تدين اختطاف الصحفي الإسباني في مدينة غزة..

الحكومة الفلسطينية تدين اختطاف الصحفي الإسباني في مدينة غزة..

اختطفت مجموعة مسلحة، صباح اليوم، صحفيا اسبانيا يعمل مصورا في وكالة أسوشيتيد برس، من أمام منزله في مدينة غزة. ولم تتوفر معلومات بعد حول الجهة الخاطفة أو خلفية عملية الاختطاف أو مطالب الخاطفين.

أدانت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اختطاف المصور الصحافي الأسباني في مدينة غزة في وقت سابق من صباح اليوم، معبرة عن رفضها لهذه العملية.

واعتبر غازى حمد الناطق باسم الحكومة، غازي حمد، في تصريح له هذه الجريمة مخالفة للقانون وتسئ إلى صورة شعبنا الفلسطيني"، مؤكداً رفض الحكومة القاطع لمثل هذه الممارسات التي تعزز الفوضى و الفلتان الأمني في الساحة الفلسطينية.

وقال حمد في تصريحه إن مثل هذه الأعمال ينفذها "أفراد لا يضعون اعتباراً لأية مصلحة وطنية"، مشدداً على مطالبة الحكومة بضرورة الإطلاق الفوري لسراح المصور الاسباني بدون شروط, مشيراً إلى أنها ستتخذ الاجراءات اللازمة لإطلاق سراحه.

وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا في وقت سابق من صباح اليوم، المصور الصحافي الأسباني ايميليو موراتنيوس والذي يعمل مع وكالة "أسوشييتد برس" الإخبارية الأمريكية، من أمام منزله الكائن فى عمارة الهيثم القريبة من فندق فلسطين واقتادوه الي جهة غير معلومة .

هذا، ولم تعلن أي جماعة أو عن مسئوليتها عن عملية الاختطاف، ولم يعرف السبب من وراء تنفيذها حتى الآن.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018