السلطة الوطنية الفلسطينية تنظر بايجابية الى كافة المحاولات الرامية الى ازالة جدار الفصل العنصرى

السلطة الوطنية الفلسطينية تنظر بايجابية الى  كافة المحاولات الرامية الى ازالة جدار الفصل العنصرى

اكدت السلطة الوطنية الفلسطينية انها تنظر بايجابية الى كافة المحاولات الرامية الى ازالة جدار الفصل العنصرى الذى يلتهم آلاف الدونمات الزراعية من أراضي المواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

جاء ذلك تعقيبا على قرار الجمعية العام للامم المتحدة بتحويل موضوع الجدار الفاصل الى محكمة العدل الدولية فى لاهاى للبت فيه وذلك بموافقة 90 دولة ومعارضة 8 دول.

وقال صائب عريقات وزير شؤون المفاوضات ان السلطة الفلسطينية تنظر الى هذه الخطوة كجزء من المحاولات الدولية الرامية الى وقف البناء فى هذا الجدار.

واضاف عريقات ان المسألة الاساسية تتطلب العمل على وقف هذا الجدار من أجل تمكين عملية السلام من النجاح موضحا ان الجدار يؤدى الى تدمير عملية السلام لذلك يجب العمل على ازالته ووقف العمل فى البناء به .

واوضح عريقات ان موافقة غالبية الدول فى الامم المتحدة على احالة موضوع الجدار الفصل الى المحكمة الدولية يؤكد ان هناك اجماعا دوليا على ازالة هذا الجدار.

وطالب عريقات بضرورة توفير آليات الزام من أجل ان توقف اسرائيل العمل فى هذا الجدار من اجل انقاذ عملية السلام .

واسرائيليا أعرب رئيس الوزراء الاسرائيلى ارئيل شارون ووزير خارجيته سيلفان شالوم عن خيبة أملهما من تحويل القضية إلى المحكمة الدولية على الرغم من أن "الأمر سيمس بالمفاوضات السياسية لا محالة" حسب راى الاثنين .