الطيراوي يتهم، وحماس ترد: سنقف حائلا أمام نزف الدم الفلسطيني بيد فلسطينية..

الطيراوي يتهم، وحماس ترد: سنقف حائلا أمام نزف الدم الفلسطيني بيد فلسطينية..

انتقدت حركة حماس ما صرح به اللواء الطيراوى اليوم الاثنين، موضحة ان حماس أعلنت مذذ للحظة الأولي أنها ستقف حائلا امام:ان تسال نقطة دم فلسطينية بأيد فلسطينية وسلاح حماس موجه ضد العدو الإسرائيلي ولن يكون موجها ضد احد من أبناء الشعب الفلسطيني .

وكان اللواء توفيق الطيراوي، مدير المخابرات الفلسطينية قد قال اليوم في بيان له: إن شرارة هذه الحرب الأهلية ستشتعل في غزة وتمتد إلى الضفة ، متهماً حركة حماس بتخزين كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في القطاع والضفة من أجل استخدامها ضد حركة فتح, مشيرا إلى أن الحرب الأهلية قد تقع في أية لحظة.

وجاء في البيان " إن حماس تحضر لحرب ضد فتح والسلطة, في الوقت الذي يرى الرئيس محمود عباس فيه أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة هو تشكيل حكومة وحدة وطنية والاعتراف بالمبادرة العربية والاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل".

وأضاف:"إن الرئيس عباس ينوي اتخاذ قرارات حاسمة ضد حكومة حماس بعد انقضاء فترة العيد وأنه أخبر بذلك كلا من مصر والأردن والسعودية والولايات المتحدة الأميركية
وقال فوزي برهوم الناطق الإعلامي باسم حركة حماس لعـ8ـرب "ان ما يصرح به السيد الطيراوى هذا شانه هو ولكننا في حماس نصر على أن يلتأم الجرح الفلسطيني وان نلتقي مع حركة فتح والسيد ابو مازن فى دعوة مفتوحة وجهناها ان أبواب حركة حماس مشرعة ومفتوحة أمام الجميع للقاء للوصول إلى توافق وطني فلسطيني _ فلسطيني.

و أوضح برهوم انه لا يجب الحكم على الأمور من خلال يوم توتر واحد ولكن يجب أن نحكم من خلال تاريخ حافل باللقاءات والايجابيات بين حماس وفتح بين الرئاسة ورئاسة الحكمة .
واضاف برهوم إذا كان هناك نية لتوفيق الطيراوى فى إشعال حرب أهلية فهذا سوف يحاكمه عليه التاريخ ويحاكمه عليه الشعب الفلسطيني والكل سوف يقف أمام اى تداعيات اى حرب .
واكد الناطق باسم حماس بانه لا توجد مقومات لحرب اهلية يمكن ان تنشب فى الاراضى الفلسطيني لان الخلاف القائم هو خلاف سياسي و قد تشوب هذه العلاقة بعض التوترات وللأسف الشديد هذه التوترات تتساوق مع المشروع الأمريكي الاسرائيلية الذى يهدف الى ارباك الساحة الفلسطينية .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018