الفلسطينيون سيطلبون الى مبارك مطالبة بوش الضغط على شارون لاطلاق سراح الاسرى

الفلسطينيون سيطلبون الى مبارك مطالبة بوش الضغط على شارون لاطلاق سراح الاسرى

اوضح مصدر فلسطينى مسؤول أن الجانب الفلسطيني سيطلب من الرئيس المصري، حسنى مبارك، الدعم والمساندة خاصة لدي الجانب الأمريكي من أجل الضغط على إسرائيل لتنفيذ التزاماتها المتعلقة بخارطة الطريق، طبقا للمراحل الثلاثة في الخطة التي تنتهي بقيام دولة فلسطينية عام 2005 .

وقال المصدر ان الجانب الاسرائيلي يواصل فرض الحصار على المدن والقرى الفلسطينية ولا يزال الشعب الفلسطيني يعاني الحواجز، رغم قيام الجانب الفلسطيني بتنفيذ الاستحقاقات المطلوبة منه في المرحلة الأولى .

وأشار إلى أن اسرائيل ملزمة بالافراج عن الأسرى والمعتقلين من كافة القوى والفصائل والتوقف عن بناء الجدار الفاصل وازالة هذا الجدار الذي ابتلع عشرات الاف الدونمات من الاراضي الفلسطينية، اضافة الى ضرورة فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وقائده المنتخب الرئيس أبو عمار .

وكان الرئيس المصرى حسنى مبارك قد استقبل، الاثنين، رئيس الوزراء الفلسطينى الذى وصل الى القاهرة فى زيارة قصيرة تأتي في إطار التنسيق والتشاور المتواصل بين مصر وفلسطين في كافة المجالات خاصة قبل زيارة الوفد الفلسطيني إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي جورج بوش.

وأضاف المصدران أبو مازن اطلع الرئيس مبارك على كافة المستجدات على الساحة الفلسطينية خاصة نتائج اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، اريئيل شارون، وسيستمع من الرئيس مبارك الى رؤية مصر لهذه القضايا .