المظاهرات تعم قطاع غزة احتجاجا على الحرب على العراق

المظاهرات تعم قطاع غزة احتجاجا على الحرب على العراق

ودعا إلى التظاهرات لجنة القوى الوطنية والإسلامية التي تضم 13 فصيلا فلسطينيا بينها حركات فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية. ودعا الشيخ احمد ياسين زعيم ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس"المجاهدين العراقيين نساءً ورجالاً إلى استخدام العبوات الناسفة، والعمليات الاستشهادية (الانتحارية) ضد القوات الأمريكية ".

وتنبأ الشيخ ياسين في حديث للصحفيين خلال التظاهرة التي جابت شوارع مدينة غزة "بالهزيمة للولايات المتحدة وبريطانيا في هذه الحرب وأن يكون النصر حليف العراق وفلسطين خلال هذه الحرب". لكنه أشار إلى أن هذا يتوقف على "دعم ومساندة الأمة لهم وهم يدافعون عن شرف العرب والمسلمين". ودعا ياسين الشعب العراقي إلى "قتل كل جندي أمريكي يدنس أرضكم واسقاط كل طائرة تحلق في أجواءكم". وتحلق مئات المتظاهرين حول باحة المجلس التشريعي خلال المسيرة، وقام عدد من الشبان بإحراق أعلام الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل، مرديين هتافات"بالروح بالدم نفديك يا عراق". وقال عبد العزيز الرنتيسي أحد قادة حركة حماس في كلمة ألقاها نيابة عن الفصائل والقوى الفلسطينية"أن الشعوب العربية لن ترفع الراية البيضاء مثل حكامها". وأضاف " آن الأوان على الشعوب العربية، الثورة على الطغيان والاستبداد الصهيوني الأمريكي، ورفض مشاريع الضعف والردة ومحاولات تغيير الخارطة السياسية في المنطقة".

ودعا الرنتيسي إلى ضرب كل المصالح الأمريكية في الوطن العربي وقال" علينا كعرب ومسلمين في العالم أن نضرب الأمريكان وأن نجعلهم غير آمنين في أي بقعة من بقاع أرضنا".

وفي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، خرج نحو ألفي فلسطيني في مسيرة غاضبة طافت شوارع مخيم خانيونس والمدينة حمل فيها المتظاهرون صور الرئيس العراقي صدام حسين ويافطات تندد بالحرب الأمريكية على العراق. وأكد محمد الهندي أحد قيادي حركة الجهاد الإسلامي" أن العدوان على العراق هو حرب ضد الأمة العربية والإسلامية بهدف تصفية القضية الفلسطينية وفق رؤية صهيونية".

ودعا الهندي إلى "ضرورة فتح الحدود والأبواب أمام قوافل الاستشهاديين ( المنتحرين) لضرب القوات الأمريكية في العراق". وشدد على أن الشعب الفلسطيني بكافة فئاته خرج اليوم ليقول أن المعركة ضد العراق هي أيضا ضد فلسطين وضد كل بقعة عربية يمكن أن تقول لا للهيمنة الأمريكية".
خرج آلاف من الفلسطينيين اليوم الجمعة إلى شوارع قطاع غزة في تظاهرات غاضبة ضد الحرب الأمريكية البريطانية على العراق.

وسار اكثر من خمسة آلاف شخص في شوارع مدينة غزة، حاملين أعلام العراق وصور الرئيس العراقي صدام حسين، فيما شهدت مدن جباليا وبيت حانون وخانيونس مسيرات مشابهة. وتجمع مئات الأشخاص خارج المساجد عقب انتهاء صلاة الجمعة وهم يرددون هتافات معادية للولايات المتحدة، ويرفع بعضهم أعلام العراق، وفلسطين.