بلدية غزة تحذر من كارثة إنسانية وبيئية وصحية خطيرة جراء نفاد الوقود

بلدية غزة تحذر من كارثة إنسانية وبيئية وصحية خطيرة جراء نفاد الوقود

حذرت بلدية غزة، اليوم، من حدوث كارثة إنسانية وبيئية وصحية خطيرة جداً في المدينة، جراء نفاد الوقود وتوقف معظم آليات البلدية وعدد كبير من آبار المياه.

وأكد د.ماجد أبو رمضان رئيس البلدية، في بيان صحفي، أن انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الوقود أديا إلى توقف مجموعة من آبار المياه ومحطات الضخ "الصرف الصحي" عن العمل، عدا عن توقف آليات وسيارات النظافة عن أعمال ترحيل النفايات من معظم مناطق المدينة.

وبين د.أبو رمضان، أن أكوام النفايات بدأت ترتفع في مختلف أنحاء المدينة، ما ينذر بوقوع أوبئة وأمراض خطيرة قد تحصد أرواح الأبرياء جنباً إلى جنب مع آلة الحرب الإسرائيلية التي تسعى ليلاً ونهاراً لقتل البشر وتدمير الحجر في قطاع غزة.
وناشد د.أبو رمضان أبناء المدينة التحلي بالصبر الشديد والتلاحم مع بلديتهم إلى أقصى درجة، لتجاوز المعاناة الخطيرة الناجمة عن عدوان الاحتلال الغاشم، وتفهم أن شعبنا يتعرض لحرب ضروس بكل ما تعنيه الكلمة.

ودعا د.أبو رمضان المواطنين، إلى التوجه إلى آبار المياه للحصول على ما ينقصهم بسبب توقف سيارات تزويد المياه عن العمل لنفاذ الوقود، وإلى إحكام إغلاق أكياس النفايات منعاً لانتشار الأمراض والأوبئة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018