بمناسبة الذكرى 59 للنكبة فعاليات ومسيرات مختلفة في الضفة الغربية

بمناسبة الذكرى 59 للنكبة فعاليات ومسيرات مختلفة في الضفة الغربية


أحيا الفلسطينيون في الوطن والشتات اليوم الذكرى التاسعة والخمسون للنكبة بالعديد من الفعاليات منها المسيرات المختلفة والمهرجانات وتوجت بكلمة الرئيس محمود عباس بالمناسبة عبر شاشة تلفزيون فلسطين.

فقد أقيمت العديد من المهرجانات المركزية في محافظات الضفة الغربية المختلفة منذ الصباح الباكر وخاصة في محافظات رام الله ونابلس وبيت لحم رفع خلالها المواطنون اليافطات التي كتب عليها أسماء القرى والبلدات التي هجر منها الفلسطينيون عام 1948 إضافة إلى الأعلام الفلسطينية والعديد من اليافطات التي دعت إلى الوحدة الوطنية.

وكان الفلسطينيون قد بداوا فعالياتهم بإطلاق أبواق السيارات وفارات الإنذار في كل الأماكن حيث توقفت حركة السير ومن ثم توجت هذه الاحتفالات بكلمة الرئيس أبو مازن الذي أكد فيها البقاء على العهد لتحرير الأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وحل قضية اللاجئين حسب القرار الاممي 194.

وعلى هامش هذه الفعاليات أقيمت العديد من المعرض الفنية التي تستذكر النكبة كما شاركت العديد من المدارس بمهرجانات خاصة لطلابها وطالباتها بهذه المناسبة فيما ألغى المجلس التشريعي جلسة كانت مقررة بالمناسبة في مقريه في رام الله وغزة بسبب ما يدور القطاع من اقتتال داخلي.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية