بيان مشترك لحماس والجهاد الإسلامي يعلن تعليق العمليات القتالية ضد إسرائيل لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من اليوم

بيان مشترك لحماس والجهاد الإسلامي يعلن تعليق العمليات القتالية ضد إسرائيل لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

إعلان مبادرة

حرصا منا على وحدة صفنا الفلسطيني في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها قضيتنا وأمتنا ، وصونا لوحدتنا الوطنية التي تحققت على خيار الانتفاضة والمقاومة وتوثقت بدماء الشهداء ، ومساهمة منا في تعزيز الحوار الوطني الفلسطيني على قاعدة التمسك بحقوق شعبنا وصيانتها ، وحماية لجبهتنا الداخلية من خطر التفرق والصدام وقطع الطريق على العدو الذي يسعى لخلق الذرائع لتفجيرها ، وتأكيدا على حق شعبنا المشروع في مقاومة الاحتلال كخيار استراتيجي حتى إنهاء الاحتلال الصهيوني لأرضنا ونيل كامل حقوقنا الوطنية، وتجاوبا مع جهود الكثيرين في الساحة الفلسطينية والعربية من الحريصين على وحدة الصف الوطني الفلسطيني...

فإننا - نحن فصائل المقاومة الفلسطينية الموقعة على هذا البيان – نعلن عن المبادرة التالية:

أولا : تعليق العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني لمدة ثلاثة اشهر ويسري مفعولها ابتداء من هذا اليوم وذلك مقابل الشروط التالية:
1- الوقف الفوري لكافة أشكال العدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني ، من اجتياح وتدمير وإغلاق وحصار على المدن والقرى والمخيمات بما في ذلك الحصار المفروض على الرئيس ياسر عرفات وهدم للمنازل وتجريف للأراضي الزراعية واعتداء على الأراضي والممتلكات والمقدسات الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى المبارك. والوقف الفوري لكافة عمليات الاغتيال الفردي والمجازر الجماعية وجميع عمليات الاعتقال والإبعاد بحق أبناء شعبنا وقيادته وكوادره ومجاهديه.
2- إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال دون قيد أو شرط وعودتهم إلى بيوتهم بدءا من الذين امضوا مددا طويلة في السجون وذوي الأحكام العالية والنساء والأطفال والمرضى وكبار السن.
ثانيا : في حال لم يستجب العدو لهذه الشروط والالتزامات أو أخل بأي منها فإننا نعتبر أنفسنا في حل من هذه المبادرة ، ونحمل العدو مسئولية ما سيترتب على ذلك.

"وَإِنْ يُرِيدُوا أَنْ يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللَّهُ هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِين وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ "
والله اكبر والنصر لشعبنا وامتنا


حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
فلسطين

الأحد 29 ربيع ثاني،1424 هـ الموافق 29/6/2003
اصدرت حركة حماس بيانا مشتركا مع حركة الجهاد الإسلامي تعلن فيه تعليق عملياتها العسكرية ضد إسرائيل لمدة ثلاثة شهر ابتداء من اليوم.

وقالتا في البيان المشترك ان تعليق العمليات العسكرية ضد "العدو الصهيوني" مشروطا بوقف إسرائيل جميع علمياتها ضد الفصائل الفلسطينية ورفع الحصار عن كافة الأراضي الفلسطينية.