توقع اعلان اتفاق الهدنة الفلسطينية، اليوم

توقع اعلان اتفاق الهدنة الفلسطينية، اليوم

من المتوقع ان تبلغ حركة حماس اليوم (الاثنين) الحكومة الفلسطينية قرارها بالنسبة للهدنة الفلسطينية ووقف العمليات العسكرية. وكانت حركة حماس قد صرحت أمس على لسان أحد قادتها انها على وشك انهاء دراسة مسألةالهدنة المقترحة وانه تم اقرار غالبية بنود الهدنة.

كما كانت مصادر في السلطة الفلسطينية قد أشارت انه سيتم اليوم (الاثنين) الاعلان عن اتفاق الهدنة بين الفصائل الفلسطينية المختلفة لتهدئة الأوضاع.

وفي غضون ذلك أعلنت مصادر مختلفة من إسرائيل ان إسرائيل لن تقبل مبدأ الهدنة بين الفصائل الفلسطينين وستطلب نزع اسلحة التنظيمات الفلسطينية ووقف جميع العمليات ضد إسرائيل.

وقد قال رئيس الحكومة شارون ان إسرائيل لن توافق على اتفاق فلسطيني فلسطينيي والشيء الوحيد المقبول على إسرائيل هو نزع أسلحة المنظمات الفلسطينية والقضاء على البنى التحتية للارهاب.

أما منسق شؤون الاحتلال الجنرال عاموس جلعاد فقد صرح صباح اليوم في مقابلة مع الاذاعة الإسرائيلية ان إسرائيل غير معنية في عملية الهدنة التي تتيح لحركة حماس فرصة لاستعادة قدراتها، وقال ان هذه هدنة مؤقتة ومشروطة وتتيح لحركة حماس العودة الى العمليات متى تريد.

هذا وكان وزير الأمن الإسرائيلي شاؤول موفاز قد عاد الى ادعاءاتها السابقة والتي نفتها السلطة الفلسطينية، حيث صرح ان السلطة الفلسطينية غير معنية بتسلم المسؤولية الأمنية في قطاع غزة.

وبالنسبة للهدنة وموقف حماس، فان اسماعيل ابو شنب كان قد صرح أمس ان الحركة وعدت السلطة الفلسطينية بابلاغها عن موقف حماس بالنسبة للهدنة باسرع وقت واشار ان الحركة على وشك اعلان موقفها من الهدنة.