توقع اعلان الحكومة الفلسطينية، السبت القادم

توقع اعلان الحكومة الفلسطينية، السبت القادم

توقعت مصادر فلسطينية مطلعة قيام يكون رئيس الوزراء الفلسطينى الجديد محمود عباس (ابو مازن) باعلان حكومته الجديدة، يوم السبت المقبل .
و افادت مصادر فلسطينية في حديث مع مراسلتنا، الفت حداد، ان اللجنة المركزية لحركة فتح ستجتمع غداً (الاربعاء) برئاسة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات وبحضور رئيس الوزارء الجديد لاختيار من سيمثلون الحركة فى الحكومة الجديدة .
وكان كل من حزب الاتحاد الديموقراطى الفلسطينى "فدا" وحزب الشعب وجبهة النضال الشعبى قد اختاروا مرشحيهم للدخول فى الحكومة الجديدة، وهم زهيرة كمال – "فدا" و غسان الخطيب – "الشعب" واحمد مجلاني – "النضال الشعبي".
وقالت المصادر إن اعضاء حركة فتح يجب ان يشكلوا حسب اتفاقيات اوسلو نسبة 80% من الحكومة الجديدة .
وكان محمود عباس ابو مازن قدا بدأ مشاوراته من اجل تشكيل الحكومة الجديدة قبل حوالى اسبوعين وذلك بعد تكليفه مباشرة من قبل الرئيس ياسر عرفات، بناء على قرار المجلس التشريعى استحداث منصب رئيس الوزارء. وكان ابو مازن قد التقى اعضاء من المجلس التشريعى وبعض ممثلى الفصائل الفلسطينية فى الضفة الغربية، ومن ثم انتقل لاستكمال مباحاثاته فى غزة، يوم الجمعة الماضى، حيث باشر اجتماعاته مع اعضاء حركة فتح واعضاء المجلس التشريعى وممثلى الفصائل الاسلامية بما فيها الجهاد الاسلامى و حماس .
واعربت مصادر فلسطينية عن املها ان يتزامن اعلان رئيس الوزراء الفلسطينى عن تشكيل حكومته مع اعلان الولايات المتحدة الامريكية عن بدء تطبيق خطة الطريق، كما وعد الاميركيون في مناسبات عدة.