خمسة أذرع عسكرية فلسطينية تعلن تضامنها مع المقاومة اللبنانية

خمسة أذرع عسكرية فلسطينية تعلن تضامنها مع المقاومة اللبنانية

أعلنت خمسة أذرع عسكرية فلسطينيةاليوم، الأحد، عن بدء "عملية عسكرية" أطلقت عليها اسم "البراق"، قالت إنها تأتي في إطار "الدعم والتأييد للمقاومة اللبنانية".

وقالت الأذرع الخمسة وهي "كتيبة الشهيد أيمن جودة وكتيبة المجاهدين التابعتين لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، وكتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية"، في مؤتمر صحفي عقد في غزة اليوم " إن عملية البراق جاءت "لنصرة الشعب اللبناني والمقاومة اللبنانية ودعم المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي".

وهددت الأذرع المسلحة بتنفيذ "عمليات نوعية تشمل إطلاق مئات الصواريخ باتجاه بلدات إسرائيلية"، وناشدت كافة الأجنحة العسكرية الفلسطينية بـ"تكثيف عملياتها ضد الأهداف الإسرائيلية".

وأعربت عن استهجانها لما أسمته "الصمت المطبق" للشعوب والحكومات العربية في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وفلسطين، وأدانت "الأصوات التي تدين المقاومة في لبنان وفلسطين" وطالبت الشعوب العربية بالنزول إلى الشوارع في مسيرات لتأييد المقاومة في فلسطين ولبنان.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018