رغم ما يدور عن التهدئة: قوات الاحتلال تواصل اعتقالاتها في الضفة الفلسطينية

رغم ما يدور عن التهدئة: قوات الاحتلال تواصل اعتقالاتها في الضفة الفلسطينية

جنين – رامي دعيبس.

استمرت قوات الاحتلال في حملة اعتقالاتها ومداهماتها في الأراضي الفلسطينية رغم ما يدور الحديث عنه من نوع من التهدئة في الضفة على غرار ما تم التوصل إليه في قطاع غزة الأسبوع الماضي.

قوات الاحتلال اعتقلت خلال الليلة الماضية خمسة عشرة مواطنا أثناء توغلات لها داخل أحياء عدد من مدن رام الله وبيت لحم وقلقيلية ونابلس والمخيمات المحيطة حيث شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل في المناطق التي توغلت فيها قوات الاحتلال وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد شددت من حصارها في شمال الضفة الغربية بوضعها المزيد من الحواجز الاحتلالية على الطرقات الرئيسية ومداخل البلدات والقرى المختلفة حيث تمنع المواطنين من التنقل عبر هذه الحواجز لقضاء حاجياتهم اليومية مما يضطرهم إلى التنقل عبر طرق وعرة بديلة من اجل اجتياز هذه الحواجز.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجر أمس أكثر من ثلاثين مواطنا من بلدة كفردان غرب جنين بعد توغل داخل أحياء البلدة وسط اشتباكات مع شبان المقاومة الفلسطينية حيث أكدت الفصائل الفلسطينية المختلفة على أن ما تقوم به قوات الاحتلال ما هو إلا خرقا واضحا لبنود التهدئة والهدنة ما بين الطرفين.



ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019