سرايا القدس تفجر دبابة اسرائيلية شرق مدينة غزة بعبوة ذكية

سرايا القدس تفجر دبابة اسرائيلية شرق مدينة غزة بعبوة ذكية

اعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي تمكن مسؤوليتها عن تفجير دبابة اسرائيلية واشتعال النار فيها في ساعه متأخرة من الليل وذلك خلال تفجير عبوة ذكية من نوع جديد ".

وجاء في البيان انه :"في الساعة (12:05) بعد منتصف الليل الموافق السبت الموافق 19محرم 22-3-2003م تمكنت سرية الشهيد " منير مرسي " من تفجير دبابة صهيونية وذلك عبر استدراجها في عملية معقدة استمرت أكثر من 6 ساعات حيث تم استدراج دبابة صهيونية بعد أن تم قصف قافلة صهيونية على طريق "كارني نتساريم" شرق مدينة غزة عند الساعة الرابعة من بعد عصر أمس الجمعة بأربع صواريخ موجه من نوع "سرايا" جديدة الصنع ".

وقال البيان ان المجاهدين تعمدوا ترك منصة إطلاق الصواريخ في المنطقة في محاولة منهم لاستدراج جنود الاحتلال للاقتراب من العبوة الذكية التي تم زرعها في المنطقة "
واكد البيان انه عند اقتراب جنود الاحتلال قام مجاهدوها الأبطال بتفجير العبوة التي تزن 35 كجم في الدبابة بشكل مباشر مما أدى إلى اشتعال النار فيها".

وقال البيان ان العملية تاتي نصرة لشعب العراق ولصموده الكبير أمام الهجمة التي تستهدف ضرب مقدرات الأمة العربية والاسلامية وضمن مخطط عالمي لتصفية القضية الفلسطينية.

وقد شاهد أهالي حي الشجاعيه والزيتون الدبابة الاسرائيلية وهي تحترق بالكامل .