شهداء فلسطين خلال الاسبوع الاول من الشهر الجاري: 51 شهيدا، بينهم سيدة حامل و12 طفلا

شهداء فلسطين خلال الاسبوع الاول من الشهر الجاري: 51 شهيدا، بينهم سيدة حامل و12 طفلا

ذكر مركز المعلومات في وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء و الجرحى الفلسطينيين الذين سقطوا منذ بداية انتفاضة الأقصى في 28 سبتمبر 2000 و حتى الآن، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، بلغ (2929) شهيدًا و (44132) جريحًا.
وقال المركز في أحدث إحصائية له وزعت على الصحفيين، اليوم الثلاثاء، ان (51) شهيداً فلسطينياً سقطوا في الأسبوع الأول من شهر آذار الحالي برصاص قوات الاحتلال ، بينهم 37 شهيدا في قطاع غزة و (14 ) شهيدا في الضفة الغربية ، وبلغ عدد الجرحى (406) بينهم 281 في قطاع غزة. وأضاف التقرير أن عدد الشهداء الأطفال بلغ في الفترة ذاتها ( 12) طفلا منهم 7 أطفال في قطاع غزة و(5) في الضفة الغربية ، وبلغ عدد الشهيدات ثلاث سيدات، منهم سيدة حامل في الشهر التاسع، استشهدت في مجزرة البريج.
واستنكر الدكتور أحمد الشيبي، وزير الصحة، الممارسات الإسرائيلية البشعة المخالفة لاتفاقية جنيف الرابعة وهيئة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، محذرا من خطورة تدهور الوضع الصحي الذي يواجه نساء وأطفال فلسطين.
وناشد وزير الصحة، اللجنة الرباعية الدولية ، الولايات المتحدة وروسيا وأوربا و الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمفوض العام لحقوق الانسان، ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة "اليونيسف" وقف قتل النساء والأطفال ووقف الاعتداءات الإسرائيلية التي ترتكب ليل نهار ضد المدنيين العزل، مطالبا بضرورة الإسراع في توفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني.