شهيدان فلسطينيان وإصابة ثالث بجراح خطيرة في قصف مدفعي في قطاع غزة..

شهيدان فلسطينيان وإصابة ثالث بجراح خطيرة في قصف مدفعي في قطاع غزة..

بعد استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض الفيتو ضد قرار وقف عمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، أطلقت إحدى دبابات الإحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز أبو هولي، وسط قطاع غزة، قذيفة مدفعية باتجاه سيارة نقل" بالقرب من الحاجز الواقع جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن القصف أدى إلى استشهاد المواطن رائد اسعد نصر ( 28 عاما) وإصابة المواطن عادل خميس البيوك (25 عاما) بجراح، وصفتها المصادر الطبية الفلسطينية في مستشفي شهداء الأقصى ما بين المتوسطة والخطيرة.

إلى ذلك أفادت مصادر طبية، أن القوات الإسرائيلية المتمركزة على شارع صلاح الدين منعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى السيارة المستهدفة على مفرق المطاحن، بسبب إعلانها عن المنطقة بأنها مغلقة!

وأضافت المصادر الأمنية وشهود العيان إن السيارة دخلت لمنطقة الحاجز بالخطأ، حيث استهدفتها المدفعية مباشرة بقذيفة أدت لانفجار هائل بالسيارة بالإضافة لإصابة المواطن المذكور.

إلى ذلك استشهدت الخميس الطفلة إيمان أبو خوصة متأثرة بجراح كانت أصيبت بها قبل ثلاث أيام في القصف لمجموعة من المواطنين في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد د.معاوية أبو حسنين مدير الإسعاف و الطوارئ "أن الإصابات التي وقعت في صفوف المدنين في القطاع جزء كبير منها بالغ الخطورة بسبب القذائف المسمارية و الفتاكة التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018