شهيد في طولكرم واربعة مصابين في رفح وخانيونس

شهيد في طولكرم واربعة مصابين في  رفح وخانيونس

اكدت مصادر طبية في مدينة رفح ان ثلاثة مواطنين فلسطينيين، على الاقل، اصيبوا بقذائف الصواريخ التي اطلقتها قوات الاحتلال الاسرائيلى على حي " الشعوت "، جنوب مدينة رفح.

وقال الدكتور علي موسى، مدير غرفة الاستقبال والطوارئ بمستشفى "ابو يوسف النجار"، ان ثلاثة مواطنين اصيبوا بجراح بين متوسطة و خطيرة، وهم عبلة محمد جبر ( 36 عاما) بتر ساقها الايسر، فتحية جبر (46 عاما) اصيبت بشظايا فى ساعدها، ورولا جبر، (7 سنوات)، اصيبت بشظايا فى الساقين.

وفي مدينة خان يونس، اصيب، مساء اليوم، الطفل احمد الاغا (8 سنوات) بعيار نارى فى الظهر، بعد قيام جنود الاحتلال المتمركزين فى مستوطنة نفيه دكاليم باطلاق نيرانهم العشوائية على مدينة خانيونس. وكان رجال المقاومة الفلسطينية قد اطلقوا، مساء اليوم، قذيفتى هاون على مستوطنة نفيه دكاليم .

واستشهد في قرية فرعون الواقعة جنوبي طولكرم، بعد ظهر اليوم، المسن الفلسطيني، ربحي عبيد (50 عاماً)، جراء انفجار قنبلة في المنطقة التي كان يرعى فيها أغنامه.

ونقلت مصادر اعلامية عن فلسطينيين قولهم إن عبيد لامس العبوة دون ان يعرف ماهيتها، فانفجرت على الفور وقتلته. وزعم جيش الاحتلال ان الفلسطيني كان ينوي نقل العبوة الى اسرائيل!!

من ناحيتها أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قنص عدد من الجنود الاسرائيليين المتواجدين في الموقع العسكري الجديد (جبل قليبو) المقام بالقرب من تل الزعتر شمال مدينة غزة.
وقالت سرايا القدس فى بيان لها "إن سرية الشهيد القائد " منير مرسي" تمكنت في الساعة (5:30) من عصر اليوم، من قنص مجموعة من الجنود الصهاينة بسلاح (M16) وذلك أثناء ترجل عدد من الجنود من جيباتهم العسكرية فأمطرهم مجاهدونا الأبطال بسلاحهم ، ثم اتبع ذلك إطلاق نار مباشر باتجاه الجيبات العسكرية من سلاح (j3) الأمر الذي أوقع عدد من الإصابات المباشرة بين الجنود".

واضافت ان هذه العملية تأتى في إطار الرد على جرائم الاحتلال المستمرة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في جباليا والخليل ونابلس وجنين ورفح وخانيونس .

وعلى الصعيد نفسه، اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، "مواصلة الرد العاجل والسريع والموجع على جريمة الاغتيال الجبانة التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق القائد الدكتور الشهيد ابراهيم المقادمة واخوانه".

واشارت الكتائب في بيان لها اليوم انها نفذت سلسلة من عمليات القصف المتواصل للمستوطنات الاسرائيلية صباح اليوم الاحد. واستعرضت سلسلة عمليات القصف، فقالت انها قصفت "معبر صوفا" بصاروخين من طراز قسام 2 ، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، وقصفت مستوطنة "رفياح يام" بقذيفتي هاون من نوع 9 ملم، في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء امس السبت، كما قصفت موقع تل زعرب العسكري بقذيفتي هاون من نوع 9 ملم، في تمام الساعة التاسعة من مساء امس السبت.