عباس: سنطالب بالإفراج عن البرغوثي وسعدات ضمن صفقة تبادل الأسرى

عباس:  سنطالب بالإفراج عن البرغوثي وسعدات ضمن صفقة تبادل الأسرى

اعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد، انه سيطالب بالإفراج عن أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية، مروان البرغوثي والامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، احمد سعدات، ضمن صفقة تبادل الأسرى التي ستتم لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية.
وقال عباس في مقابلة بثتها قناة المحور الفضائية المصرية الأحد أن "الحكومة المصرية هي التي تتولى مسألة تبادل الأسير الإسرائيلي المختطف لدى حماس بأسرى فلسطينيين وأنها تتابع الحوار من أجل إطلاق سراح الأسير الإسرائيلي" مضيفا أن "السلطة الفلسطينية ترى أهمية أن يكون من بين الأسرى الذين ينبغي أن يطلق سراحهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات لأنهما من بين الذين اعتقلوا ظلما".
وتابع عباس ان السلطة الفلسطينية "تسعى وتطالب بإطلاق سراحهما وعندما يتم التحدث عن مواصفات الأسرى والذين سنطلب إطلاق سراحهم سيكون من بينهم البرغوثي وسعدات".
وتعتبر اسرائيل البرغوثي الذي يمضي حكما بالسجن المؤبد في السجون الإسرائيلية من القياديين الفلسطينيين الذين كان لهم دور في انتفاضة الأقصى التي بدأت في العام 2000 . وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقل احمد سعدات في اذار/مارس الماضي خلال مداهمة على سجن أريحا بالضفة الغربية حيث كان معتقلا، اثر عملية اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي السابق رحبعام زئيفي في تشرين الأول/أكتوبر 2001. وقد بدأ الاحتلال يحاكم سعدات منتصف الشهر الجاري أمام محكمة عسكرية إسرائيلية بتهمة التخطيط لعمليات مناهضة لإسرائيل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018