عريقات:السلطة الفلسطينية ليست بحاجة إلى لفتات ودعوات من قبل الحكومة الإسرائيلية

عريقات:السلطة الفلسطينية ليست بحاجة إلى لفتات ودعوات من قبل الحكومة الإسرائيلية

قال صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني، تعقيبا على الدعوة التى وجهها رئيس الوزراء الاسرائيلي اريئيل شارون لمحمود عباس " ابو مازن " أن السلطة الفلسطينية ليست بحاجة إلى لفتات ودعوات من قبل الحكومة الإسرائيلية .


ونقلت مراسلتنا في غزة/ الفت حداد عن عريقات تأكيده على ضرورة ان تقوم اسرائيل بتنفيذ خطة " خارطة الطريق" دون شروط تضعها من اجل تخريب هذه الخطة. وقال "كل ما سمعناه من اسرائيل هو رفض خريطة الطريق ووضع الشروط والتعديلات والتهديد والوعيد من اجل التهرب من تنفيذ هذه الخطة والمسألة ليست بحاجة الى لفتات وعلاقات عامة أو شروط. يجب فقط تنفيذها بدقة".

يشار الى ان شارون كان قد اعلن عن استعداد حكومته لتخفيف الحصار عن الاراضي الفلسطينية والإفراج عن معتقلين فلسطينيين وتسريع تسديد الاموال المستحقة للفلسطينيين" ، مضيفا ان اسرائيل ستنظر بامكانية انسحاب جيشها من مدن الضفة الغربية التي أعاد احتلالها السنة الماضية اذا تحمل الفلسطينيون مسؤولية ضمان النظام والقانون." على حد قول شارون

وأعرب عريقات عن أمله ان يقوم وزير الخارجية الامريكي كولن باول اثناء زيارته للمنطقة بالعمل على طرح خطة خارطة الطريق مع جداول زمنية محددة والموافقة على ارسال مراقبين دوليين .

وكان الوزير باول اعلن امس الخميس انه يعتزم القيام بجولة في الشرق الاوسط في مستقبل قريب لاستئناف عملية السلام. واوضح ان خريطة الطريق ستنشر بدون تعديل حيث كانت اسرائيل قد عرضت 15 تحفظا على الخطة في اللحظات الاخيرة.

وقال عريقات ان اسرائيل ستعمل كل ما بوسعها من اجل قطع الطريق على كافة الجهود المبذولة لطرح الخطة موضحا ان العالم فى هذه اللحظات سيعرف الموقف الحقيقى للحكومة الاسرائيلية الرافض اعادة عملية السلام الى مسارها الطبيعي .