عريقات: الولايات المتحدة الامريكية تعهدت رسميا بتنفيذ خارطة الطريق دون تعديلات

عريقات: الولايات المتحدة الامريكية تعهدت رسميا بتنفيذ خارطة الطريق دون تعديلات

اكد وزير الحكم المحلي، صائب عريقات ان الولايات المتحدة الأمريكية تعهدت رسميا بإعلان خارطة الطريق للتنفيذ فور إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس أبو مازن عن تشكيلة حكومته الجديدة والبدء فى تنفيذ مهامه .وقال عريقات " ان الولايات المتحدة تعهدت رسميا للسلطة الفلسطيينة بتنفيذ خارطة الطريق فور انتهاء أبو مازن من تشكيل حكومته ".

ونقلت مراسلتنا في غزة/ الفت حداد عن عريقات اشارته الى ان الإعلان الامريكي لتنفيذ الخطة بشكل رسمي يقضي على المطامع الاسرائيلية بامكانية الحصول على موافقة امريكية للتعديلات التي اشترطتها للموافقة على هذه الخطة .

هذا، واشار عريقات الى ان مسؤولين أمريكيين كانوا قد اعلنوا مرارا أن الإدارة الأمريكية ملتزمة بتنفيذ خطة الطريق لإنهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي واعادة الطرفين الى طاولة المفاوضات إلا ان تصريحات المسؤولين الاسرائيليين المتحفظة دائما على خطة الطريق كانت تحدث لدى الجانب الفلسطيني بعض التشكك في امكانية إعلانها او تنفيذها.

واوضح ان السلطة ستنتظر تطبيق الخطة بعد إعلان أبو مازن للحكومة التي من المقرر وحسب مصادر فلسطينية إعلانها بداية الأسبوع المقبل لترى مدى جدية تعهد الإدارة الأمريكية .