فتح تفوز في انتخابات مجلس طلبة الجامعة الأمريكية..

فتح تفوز في انتخابات مجلس طلبة الجامعة الأمريكية..

أعلن مساء اليوم عن فوز كتلة شهداء الأقصى الذراع الطلابي لحركة فتح بـ "17" مقعد في انتخابات مجلس الطلبة وهو فوز كاسح بالنسبة لعدد مقاعد مؤتمر المجلس البالغة "33" حسب ما ذكرت اللجنة التحضيرية للانتخابات.

وحصلت كتلة شهداء الأقصى على 17 مقعدا في حين حصلت الكتلة الإسلامية على 9 مقاعد وثلاثة مقاعد لكل من كتلة أبو علي مصطفى الذراع الطلابي لجبهة العمل وكتلة الوفاء الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في حين حصلت كتلة الطالب التقدمية وهي تحالف لكتلة الوحدة الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية وكتلة الاتحاد الذراع الطلابي لحزب الشعب.

وأكد المتابعون لمجريات الانتخابات أن حركتي فتح وحماس خسرت مقاعد لصالح الكتل الطلابية الأخرى بالنسبة لانتخابات العام الماضي وهو ما يدلل على اتساع قاعدة الكتل الطلابية الأخرى عن الأعوام السابقة.

وسارت مسيرات طلابية حاشدة نظمها أنصار الكتل في مدينة جنين وبلدة الزبابدة بعد ظهور النتائج حيث سارت مواكب السيارات وهي مطلقة أبواقها في العنان بما يدلل على العرس الوطني التي شهدته المنطقة اليوم بمناسبة الانتخابات حيث كانت المركبات تعمل كخلية نحل لنقل الطلبة للمشاركة في عملية الاقتراع طيلة فترة الاقتراع وحتى اللحظات الأخيرة والتي شهدت هدوءا وانتظاما بعملية الاقتراع حسب اللجنة التحضيرية والتي لم تسجل خروقات تذكر خلال سير العملية الانتخابية.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018