قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في مخيم طولكرم للاجئين وتفرض عليه منع التجول

قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في مخيم طولكرم للاجئين وتفرض عليه منع التجول

قالت مصادر فلسطينية إن فلسطينيّين أصيبا، صباح اليوم، في اشتباك مسلح مع قوات الجيش الإسرائيلي عندما توغلت في مخيم اللاجئين في مدينة طولكرم. وأضافت المصادر أن حوالي 15 آلية عسكرية إسرائيلية داهمت المخيم وفرضت عليه حظر التجول.

كما قامت قوات الاحتلال بالتوغل في ضواحي مدينة رام الله بعد قيام مسلحين فلسطينيين بتنفيذ هجوم قتل خلاله مستوطن وجرحت ابنته وجندي إسرائيلي.

كما قامت قوات الاحتلال باعتقال العديد من الفلسطينيين في مختلف نواحي الأراضي المحتلة. وفي قطاع غزة أعتقلت وقات الاحتلال العقيد سليمان ابو مطلق المسؤول في جهاز الامن الوقائي واحد كودار فتح حين اوقفت سيارته على حاجز المطاحن.

وافادت مراسلتنا في غزة، ألفت حداد، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت فى ساعة مبكرة من فجر اليوم اثنين من صيادي الأسماك الفلسطينيين، ودمرت قارب الصيد الذي كانا يعملان على متنه.

وقالت مصادر فلسطينية أمنية ان سفينة حربية إسرائيلية كانت تجوب البحر مقابل مدينة غزة ، أطلقت النار بكثافة نحو اثنين من صيادي الأسماك ، بينما كانا يقومان بعملهما ثم طلبت إليهم تسليم أنفسهم وقامت باعتقالهما دون سبب.

واوضحت المصادر الى ان السفينة الحربية اقتادت الصيادين ايمن الهبيل، وإبراهيم مراد، بعد اعتقالهما، الى احدى القواعد البحرية الإسرائيلية، في ميناء اشدود داخل إسرائيل والذي يبعد اكثر من عشرين كيلو مترا من قطاع غزة.

واشارت المصادر الامنية الى ان عددا من السفن الحربية الإسرائيلية أقدمت بعد ذلك على تلغيم القارب الفلسطيني وتفجيره في عرض البحر .

واجبرت عمليات اطلاق النار وتفجير القارب عشرات الصيادين الفلسطينيين على العودة الى شاطئ البحر في مدينة غزة، تجنبا لعمليات اطلاق النار، والمضايقة التي يتعرضون لها عادة اثناء عملهم
وكان مواطنين فلسطينين احدهما طفلة صغيرة اصيبا بعد منتصف الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اثناء قصفها لعدد من الاحياء السكنية فى كل من مخيم البريج ومدينة خانيونس
فقد أصيبت طفلة فلسطينية بجراح مختلفة اثر قصف إسرائيلي تعرضت له الأحياء الفلسطينية، الواقعة شرق مخيم البريج ،وسط قطاع غزة.

وقالت مديرية الأمن العام الفلسطيني أن قوات الاحتلال فتحت في ساعة مبكرة من فجر اليوم نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين شرقي البريج ، مما أسفر عن إصابة الطفلة هديل الطويل، (13 عاماً)، بعيارين ناريين في القدم واليد اليمنى. واشارت الى انه تم نقل الطفلة الطويل إلى مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة ديرالبلح لتلقي العلاج.

وفي مدينة خان يونس ،جنوب القطاع ،أصيب قبيل منتصف الليلة الماضية ،شاب فلسطيني بجراح خطيرة ، بعد ان قصفت قوات الاحتلال، منازل المواطنين الفلسطينيين في المخيم الغربي، بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية في المدينة ، أن قوات الاحتلال، المتمركزة في محيط مستوطنتي "نفيه دكاليم"، و"جاني طال"، غرب المدينة ، قصفت بنيران الرشاشات وقذائف المدفعية ، منازل المواطنين في مخيم خانيونس الغربي، مما أدى إلى إصابة المواطن نضال بسام فياض (17عاماً)، بعيار ناري في الرأس حيث وصفت مصادر طبية جراحه بانها خطيرة .