مصادر فلسطينية تؤكد: لقاء قريب بين الشيخ ياسين و احمد قريع

مصادر فلسطينية تؤكد: لقاء قريب بين الشيخ ياسين و احمد قريع

أكدت مصادر صحفية في قطاع غزة أن مؤسس وزعيم حركة حماس، الشيخ أحمد ياسين، سيلتقي، قريبا، رئيس الوزراء الفلسطيني، أحمد قريع .
وحسب ما افادت به هذه المصادر الصحفية لـ " عرب 48 "، فقد أكد الشيخ ياسين في تصريحات له اليوم أنه لا توجد هناك أي ضغوط عربية، خاصة من قبل الحكومة المصرية، على قيادة حماس لقبول اعلان الهدنة مع إسرائيل .

وكان الشيخ ياسين قد أوضح اليوم، في مقابلة مع راديو لندن ، أن حماس لا تمانع فى إجراء حوار مع أحمد قريع و معرفة ماذا يريد و ما هي مطالبه و بعد ذلك تجيب عليها ، نافياً وجود ضغط مصريّ على الحركة لقبول وقفٍ لإطلاق النار قائلاً : "إن مصر لم تطلب من حماس بشكلٍ مباشر إعلان وقف إطلاق النار ، لكنها تتحدّث فى رؤية الواقع الموجود فى المنطقة حالياً ثم تترك للحركة ان تختار ما تريد و ترفض ما تريد" .
كما أكد ياسين استعداد حركته لبحث وقف إطلاق النار ، مؤكّداً أن "هذا لا يعنى أن حماس لا تمتلك حالياً القوة التى تجعلها تردّ و تكبّد العدو الصهيوني الثمن المناسب لجرائمه" . وأضاف أن حماس تنقل الى الرئيس عرفات رسالة واضحة تؤكد وقوفها إلى جانبه في مواجهة الضغوطات الأميركية و الإسرائيلية . أما فيما يخص الوضع الفلسطيني الداخلي فيتم حلّ المشاكل عن طريق الحوار بشكلٍ يحافظ على وحدة الشعب الفلسطيني .

من جانب آخر نقلت صحيفة «هآرتس» العبرية عن إسماعيل هنية القيادي بحركة حماس قوله إن قريع أرسل خطاباً لمكتب الزعيم الروحي للحركة الشيخ أحمد ياسين يطلب فيه لقاء قيادات الحركة .. و قال هنية : «لا يوجد سبب يمنع مثل هذا اللقاء، ويجري الاستعداد له و سنستمع لما يقوله و ننقل اليه رؤيتنا» .