مصادر فلسطينية مسؤولة تنفي وجود تعديلات على خارطة الطريق

مصادر فلسطينية مسؤولة تنفي وجود تعديلات على خارطة الطريق

اكد وزير الاعلام الفلسطيني نبيل عمرو ان هناك تطمينات امريكية للجانب الفلسطيني بعدم ادخال تعديلات على خارطة الطريق وانها ستبقى ضمن النص الذي قدم لكافة الاطراف. وقال عمرو ان الحكومة الفلسطينة تأمل بان يكون هناك اداء متواز في التطبيق لخارطة الطريق من قبل كافة الاطراف المعنية والمشرفة عليها.

كما وصف وزير الاعلام، عقب خروجه من اجتماع الحكومة الفلسطينية اليوم الذي عقد في مكتب رئيس الوزراء محمود عباس في رام الله، التصريحات الامريكية التي صدرت عن كولن باول وزير الخارجية وغيره من المسؤولين الامريكيين بالايجابية.

وقال ان الحكومة الفلسطينية تأمل بان تلحق هذه التصريحات والموافقة المبدئية لخارطة الطريق باجراءات عملية تساعد على اشاعة اجواء ايجابية تسهل على الجميع المضي قدما.

وأفادت مراسلتنا في رام الله، هديل حصري، ان الوزير عمرو قال ان الحكومة بحثت اليوم اللقاءات الاخيرة التي تمت بين ابو مازن وقيادات في حركة حماس والتي تمت بشكل اولي، ووصف اللقاءت بالمشجعة للتواصل مع باقي الفصائل الاخرى والتي تساعد على ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني .

وحول اللقاء الثلاثي المرتقب ما بين الرئيس الامريكي ورئيسي الوزراء الفلسطيني والاسرائيلي قال عمرو ان الحكومة الفلسطينية ترحب باي مبادرة في هذا الاتجاه واضاف اننا نامل بان تكون اللقاءات اللاحقة ايجابية اكثر من اللقاء السابقة .