31/10/2010 - 11:02

معبر رفح سيفتح يومي السبت والأحد..

-

معبر رفح سيفتح يومي السبت والأحد..
أكد نظمي مهنا، مدير عام المعابر في قطاع غزة " أن معبر رفح البري جنوب القطاع سيفتح يومي السبت والأحد القادمين في كلا الاتجاهين.

وأشار مهنا فى بيان له الي أن المعبر سيكون مفتوحاً من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً يومي السبت والأحد، مضيفا إلى أنه سيغلق بعد ذلك لمدة أسبوعين متواصلين .

وعبر مواطنون فلسطينيون عن غضبهم من السياسية الاسرائيلية المتحكمة فى المعابر الفلسطينية لا سيما معبر رفح الحدودي المنفذ البري الوحيد لاهالى قطاع غزة الى الخارج موضحين ان الكثير منهم يحتاج للسفر والعودة بشكل مستمر ودائم الا ان اغلاق المعبر بهذه الطريقة يشل مصالحهم بشكل كبير

وكان رئيس بعثة المراقبين الاوربيين على معبر رفح بيترو بيستوليز طالب فى وقت سابق إسرائيل بالكف عن عرقلة العمل في المعبر لأن ذلك لا يؤدي إلا لمزيد من التطرف و الإرهاب .

ونقلت صحيفة الجيروزليم بوست عن بيستوليز قوله في مؤتمر صحفي عقده في جامعة ناتانيا الأكاديمية انه" من الحيوي جدا بقاء المعبر مفتوحا وعودة الأمور فيه إلى طبيعتها لان بقاء المعبر مغلق يدفع الناس إلى إظهار مزيد من الإرهاب و التطرف".

وأشار بيستوليز إلى انه ومنذ اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط من قبل جماعات فلسطينية في شهر حزيران/ يونيو من العام الماضي فان الإنذارات الواردة للمعبر زادت بنسبة 80%.

التعليقات