مقتل فلسطيني وإصابة 3 من عناصر حماس بجراح خطيرة في مدينة غزة

مقتل فلسطيني وإصابة 3 من عناصر حماس بجراح خطيرة في مدينة غزة

قالت مصادر في حركة حماس إن ناشطا من كتائب عز الدين القسام قتل، وأصيب ثلاثة آخرون كانوا برفقته، أثناء إطلاق النار على سيارة كانوا يستقلونها بمدينة غزة.

وأوضحت المصادر أن مسلحين نصبوا حاجزاً مفاجئاً في شارع قريب من (السرايا)، وأوقفوا سيارة تابعة للقسام يستقلها أربعة من قادة القسام، قبل أن يجردوهم من سلاحهم، موضحة أن المسلحين قاموا بتثبيت القادة الأربعة على حائط في الشارع وأطلقوا عليهم الرصاص مباشرة.

وأعلنت مصادر طبية أن القتيل هو محمد ابو كرش (25 عاماً)، فيما وصفت ذات المصادر جراح الثلاثة بأنها خطيرة، موضحة أن أحدهم من حالة موت سريري.

واتهمت حركة حماس عناصر كانت تتواجد في محيط منزل محمد دحلان بإطلاق الرصاص المباشر على أربعة من أبناء حركة حماس بعد إنزالهم من السيارة، و التعرف على هوياتهم، مما أدى إلى مقتل احدهم "محمد أبو كرش" وإصابة الثلاثة الآخرين بإصابات خطيرة.

واعتبرت حركة حماس، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، "هذا الفعل خرقا خطيرا، وجريمة لا يمكن السكوت عنها ترتكب على نفس الفئة الانقلابية ؛ كي تربك الساحة الفلسطينية، وتخلط الأوراق كما هي العادة ؛ فكلما نتوافق فلسطينيا تقوم هذه الفئة بارتكاب نفس الجرائم كي يفسدوا كل الأجواء التي تؤدي إلى توافق وطني".

وطالبت حماس القوى الوطنية والإسلامية والمكتب المشترك بالعمل على وقف هذه الجرائم، وكشف الغطاء عن مرتكبيها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018