مقتل 3 فلسطينيين على الأقل وإصابة 20 آخرين في انفجار في محطة وقود في رام الله..

مقتل 3 فلسطينيين على الأقل وإصابة 20 آخرين في انفجار في محطة وقود في رام الله..

أعلن مدير مستشفى رام الله الحكومي الدكتور حسني العطاري أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا وأصيب العشرات، بينهم عدد من الحالات الخطرة، في انفجار بمحطة محروقات في إحدى ضواحي مدينة البيرة.

وأضاف العطاري في تصريحات للصحافيين إن أحد عشر فلسطينياً وصلوا مصابين الى مستشفى رام الله، بينهم القتلى الثلاثة، والذين وصفت حالة جثثهم بأنها محروقة ومشوهة جراء الانفجار الشديد واندلاع حريق هائل في المكان، وهناك حالتان من بين المصابين جراحهم خطرة، بينما وصفت إصابة باقي الجرحى بأنها طفيفة ومتوسطة، فيما توقع ارتفاع عدد القتلى بسبب صعوبة حالات بعض الجرحى.

وفي مستشفى الشيخ زايد أعلن الدكتور سمير صليبا مسؤول الطوارئ أن ثمانية مصابين وصلوا إلى المستشفى، بينهم اثنان في حال الخطر، معظمهم من المواطنين والعمال.

وذكر شهود عيان أن انفجاراً هز محطة وقود النبالي في ضاحية أم الشرايط جنوب المدينة قرابة الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس، وأدى الى إحداث دمار هائل في المنطقة، وتسبب في مقتل عدد من العمال والمواطنين الذين تواجدوا في المكان لحظة وقوع الحادث.

وأغلقت قوات الأمن الفلسطينية كافة الطرق المؤدية الى الحادث، كما أوقفت اتجاه السير في الشوارع المؤدية إلى مستشفيات المدينة الرئيسية ليتسنى لطواقم الإسعاف نقل المصابين بالسرعة الممكنة. وهرع آلاف المواطنون إلى ضاحية أم الشرايط بعد أن سمع الانفجار في معظم أنحاء مدينتي رام الله والبيرة.

من جانبه؛ أكد محافظ رام الله والبيرة أن الحادث ناجم عن أعمال صيانة كانت تجري في المحطة لحظة وقوع الحادث.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018