مواجهات عنيفة في نابلس بين الجيش الاسرائيلي والمواطنين

مواجهات عنيفة في نابلس بين الجيش الاسرائيلي والمواطنين

أصيب اليوم في مدينة نابلس حوالي 15 مواطن برصاص الجنود الاسرائيليين الذين قاموا بالانتشار في جميع أنحاء المدينة وذكر مواطنون لموقع عرب 48، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجنود وعشرات المواطنين وتركزت هذه المواجهات في مناطق الجبل الشمالي وميدان الشهداء وشارع فيصل. هذا وقد أكدت مصادر طبية بأن بين الجرحى عدد من الحالات الخطيرة.وعلى صعيد اخر،أغلقت القوات الاسرائيلية صباح اليوم (الاثنين) طريق صلاح الدين الرئيسي الذي يربط محافظات جنوب قطاع غزة بشماله امام حركة تنقل الفلسطينيين.

وذكر شهود عيان ان الجنود الاسرائيليين المتمركزين على أبراج المراقبة العسكرية عند حاجزي المطاحن شمال مدينة خانيونس وأبو هولي جنوب مدينة دير البلح منعوا السيارات الفلسطينية من اجتياز الحاجزين مما أدى إلى تعطيل حركة عشرات السيارات ومنع آلاف المواطنين من الوصول إلى أماكن عملهم.

الى ذلك واصلت القوات الاسرائيلية إغلاق طريق أبو العجين الواصلة بين منطقة وادي السلقا شرقي دير البلح ومحافظة خانيونس.
كما واصلت القوات الاسرائيلية إغلاق طريق صلاح الدين في المنطقة المحاذية لمستوطنة " كفار داروم" المقامة على الأراضي الفلسطينية وسط القطاع اضافة الى استمرار إغلاق "معبر المنطار" شرقي مدينة غزة والذي يعتبر المنفذ الرئيس أمام حركة البضائع المتجهة من وإلى قطاع غزة.

وعلى صعيد اخر فتحت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز تل السلطان العسكري امس نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه منازل الفلسطينيين في حي تل السلطان جنوب غرب مدينة رفح، مما ألحق اضرار مادية بعدد من المنازل السكنية في المنطقة ونشر حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين الآمنين.
الى ذلك ذكرت مصادر إسرائيلية ،ان ستة قذائف هاون ،سقطت عند منتصف الليلة الماضية ، على مستوطنة " نفيه دكاليم " جنوب قطاع غزة .
وقالت المصادر ان انفجار القذائف الستة ، التي أطلقها مقاومون فلسطينيون ، أسفر عن تضرر عدد من منازل المستوطنة ، الا أنها ادعت انه لم تقع إصابات في الأرواح

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019