نائب رئيس المجلس التشريعيي يؤيد حكومة وحدة وطنية وقلق على صحة رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك

نائب رئيس المجلس التشريعيي يؤيد حكومة وحدة وطنية وقلق  على صحة رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك

أكد احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس " انه يؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية، على اعتبار أن وثيقة الأسري التي وافقت عليها الفصائل الفلسطينية دعت إلى ذلك، موضحا أن هناك مشاورات مكثفة بدأت بين الفصائل الفلسطينية حول تشكيل الحكومة.

وقال بحر في حديث لعرب48 " أن الحديث في السابق عن مناخ غير مناسب لتشكيل حكومة وحدة وطنية لم يكن رفضا للموضوع، بل كان نتيجة لقاء عقدته الفصائل الفلسطينية ولجنة الوفاق وبحضور الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء إسماعيل هنية حيث تمخض عن ذلك إرجاء النظر في تشكيل حكومة الوحدة نظرا للظروف الحالية.

وتابع يقول " ولكن طالما بدأت المشاورات المعمقة بين الفصائل لتشكيل الحكومة فنحن مع تشكيلها ومع كل يد تعمل للخروج من الأزمة الحالية.

من جهة أخرى أعلن بحر أن هناك قلق حقيقي على صحة رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك الذي يقبع في زنزانة انفرادية في سجن كفار يونا وسط المعتقلين الإسرائيليين الجنائيين.

وأوضح بحر أن محامى دويك نقل عنه أمس انه تم إعطاءه بعض الحبوب صفراء اللون التي تفقده التوازن والتركيز موضحا أن دويك بحاجة إلى عمليتين إحداهما عملية قسطرة والأخرى تفتيت حصوة فى الكلى.

وشدد بحر على ضرورة التدخل الفوري والعاجل لإخراج الدكتور دويك من داخل المعتقل واصفا ما قامت به إسرائيل من اعتقال لرأس السلطة التشريعية بالوقاحة .

وبين أن المجلس التشريعي سينفذ اعتصاما الأسبوع المقبل تضامنا مع دويك ستدعي إليه كافة المؤسسات المحلية وكل البرلمانات على المستوى العربي والإسلامي والأوربي كوسيلة تظهر مدى "الإجرام والإرهاب الصهيوني ضد الدكتور دويك وضد النواب والوزراء".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018