نساء من اجل الوحدة تنظم لقاءً وحدويا في جنين

 نساء من اجل الوحدة تنظم لقاءً وحدويا في جنين

نظمت مجموعة "نساء من أجل الوحدة " في محافظة جنين لقاءً وحدويا في قاعة منتدى العلماء الصغار، شارك فيه عشرات من القيادات النسوية من مختلف الأطر والفعاليات والمؤسسات الشعبية والمستقلات.

وقد جاء هذا اللقاء ضمن لقاءات تمت مؤخرا برعاية مركز آراء للدراسات والبحوث صاحب المبادرة في تشكيل هذا الجسم الشعبي الوحدوي بهدف وضع برنامج عمل لعدة فعاليات مشتركة في ظل التنادي لرص الصفوف وتحريم الاقتتال الداخلي بين أخوة السلاح.

وقد أجمعت المشاركات في اللقاء على ضرورة رفض كل مظاهر الفرقة والاقتتال الداخلي في كافة إرجاء الوطن وضرورة العودة إلى مقاومة الاحتلال العدو المشترك وان الوحدة الوطنية هي الخيار الأوحد لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني في إقامة دولته ودحر الاحتلال الإسرائيلي .

كما اعتبرت المشاركات أن للإعلام دوره في تأجيج الساحة الفلسطينية مما يتطلب التدخل السريع لوقف التصريحات المضادة والعمل ضمن رؤيا فلسطينية واحدة لا تحيد عن الثوابت الفلسطينية وتفويت الفرصة على كل من يريد بهذا الشعب سوءا

ودعت المشاركات إلى توسيع قاعدة المجموعة لتشمل كافة النساء المناضلات والحريصات على الهم الوطني الذي لا ينفصل عن الهم الخاص وان تكون المجموعة ذات برامج عمل مستمرة لها الديمومة في كل الظروف لمواجهة الوضع الداخلي ومقاومة الاحتلال تحت شعار" كفى . جميعنا يدفع الثمن . كلنا للوطن "

وذكرت ميسون داوود التي أدارت اللقاء بتحديد عدد من الخطوات العملية للعمل المشترك حتى نهاية هذا الشهر و التي تشمل تنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة ترفع شعارات وطنية موحدة وعلم فلسطين تنطلق الساعة الثانية عشر من أمام مسجد النور إلى دوار المدينة يوم الثلاثاء 9/1/2007 . ونصب خيمة للالتقاء والاعتصام أمام الاتحاد العام لامرأة الفلسطينية وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي وفضح ممارساته . والقيام بعدة لقاءات شعبية للتوعية وحشد الرأي المحلي للعمل الوحدوي .

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019