هنية يؤكد على وجود اسم البرغوثي ضمن قائمة الأسرى التي قدمت..

هنية يؤكد على وجود اسم البرغوثي ضمن قائمة الأسرى التي قدمت..

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، إسماعيل هنية، على وجود اسم مروان البرغوثي ضمن قائمة الأسرى التي قدمتها الفصائل الفلسطينية في إطار صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليت.

وقال هنية في مؤتمر صحافي خلال اعتصام لمئات من أهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في غزة، بمناسبة يوم الأسير: "نؤكد على ضرورة الإفراج عن أسرانا وليس الأسرى فقط في اطار صفقة التبادل" التي يجري التفاوض حولها حاليا".

واعتبر هنية ان تقديم القائمة التي تضم أسرى للإفراج عنهم في إطار صفقة التبادل مع الجانب الاسرائيلي تمثل الخطوة العملية الأولى في اللحظة الحالية".

وأشار إلى أن القائمة التي قدمتها المجموعات العسكرية التي خطفت الجندي جلعاد شاليت للجانب الاسرائيلي عبر مصر "تضمنت اسم مروان البرغوثي القيادي البارز في حركة فتح"، واصفا التصريحات التي زعمت عدم تضمن القائمة لاسم البرغوثي بـ"غير الصحيحة". وأشار هنية إلى متابعة الجانب المصري لموضوع الصفقة من خلال التنسيق بين الفصائل الفلسطينية المختلفة، قائلاً: "لا نريد أن نتحدث عن عقبات أو عدم وجود عقبات ولكن يجب ترك المفاوضات تأخذ وقتها اللازم".

وحث هنية الشعب الفلسطيني على المشاركة الواسعة في مختلف فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني، معرباً عن أمله بإنجاز صفقة مشرفة قريبة لتبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، منتقداً في ذات الوقت سياسة الكيل بمكالين من قبل المجتمع الدولي الذي يطالب بإطلاق سراح جندي إسرائيلي أسير ويغفل عن معاناة أكثر من عشرة آلاف أسير فسلطني في سجون الاحتلال.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"