هنية يتهم أطرافا دولية بوضع العراقيل أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية

هنية يتهم أطرافا دولية بوضع العراقيل أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية

اتهم رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية اليوم الخميس أطرافا في المجتمع الدولي بالعمل على وضع العراقيل أمام تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وأمام التقارب السياسي داخل الساحة الفلسطينية .

وقال هنية في مؤتمر صحفي في غزة " نتوقع من المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوربي أن يكون أكثر توازنا وإنصافا في التعامل مع الشعب الفلسطيني ومع خياراته الديمقراطية ومع توجهاته في تشكيل وحدة وطنية من خلال ائتلاف حكومي.

و أضاف هنية " إن تشكيل حكومة الوحدة نبع من تقديرنا للمصالح العليا للشعب الفلسطيني وتكريسا للوحدة الوطنية وتعزيزا للشراكة السياسية .

وعبر هنية عن أسفه من محاولة المجتمع الدولي إدارة ظهره لإرادة الشعب الفلسطيني التي عبر عنها من خلال الانتخابات الديمقراطية الحرة والنزيهة ولم يتعامل مع الحكومة الشرعية المنتخبة .

وثمن رئيس الوزراء الدور الايطالي وقال " إن رئيس الوزراء الايطالي المنتخب كان من أوائل من جرى اتصال بيني وبينه ونتمنى أن يتحرك الايطاليون على قاعدة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني .

وقال "أن المشاورات من اجل الإعلان عن تشكيلة الحكومة جارية ونأمل أن ننتهي من هذه المشاورات في اقرب وقت ممكن".

وعبر هنية عن أسفه من موقف الإدارة الأمريكية موضحا أنها لا تريد للشعب الفلسطيني أن يكون موحدا وهي تضع العراقيل أمام هذا التقارب السياسي الذي تشهده الأراضي لفلسطينية متهما إياها بمحاولة ابتزاز الشعب الفلسطيني وحكومته .

وحول قضية الجندي الإسرائيلي المأسور في غزة أكد هنية انه لا جديد حول هذا الموضوع.



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018