31/10/2010 - 11:02

هنية : "تم التوصل من خلال الحوار الوطني الى اتفاق حول مفاصل سياسية مهمة"

وتوقع هنية خلال الأيام القليلة القادمة أن يتوصل الجميع إلى اتفاق يجمل هذه الحوارات الدائرة والمهمة ولم يكشف عن طبيعة التوافقات التي توصلت إليها الفصائل في ظل التباينات السياسية".

هنية :
قال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية اليوم السبت أن الحوار الجاري بين الفصائل الفلسطينية قد حقق نتائج وتوافقات مهمة ، وتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاق يجمل الحوار خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال هنية في تصريح صحفي له " أتابع عن كثب الحوار الدائر بين الفصائل الفلسطينية وقد تم التوصل إلى اتفاق حول قواسم ومفاصل سياسية مهمة"

وأضاف هنية "أتوقع خلال الأيام القليلة القادمة أن يتوصل الجميع إلى اتفاق يجمل هذه الحوارات الدائرة والمهمة".

غير أنه لم يكشف عن طبيعة التوافقات التي توصلت إليها الفصائل في ظل التباينات السياسية على عدد من بنود وثيقة الأسرى التي دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفلسطينيين للاستفتاء عليها في السادس والعشرين الشهر القادم في حال لم يتم التوصل لاتفاق وطني.

وقد أعلن هنية أنه أجرى اليوم اتصالا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى حيث وضعه في صورة الحوارات القائمة وطمأنه على سير هذه المباحثات مشددا على ضرورة صون الوحدة الداخلية الفلسطينية .

وكان موسى قد أعرب عن قلقه الشديد إزاء الأوضاع الداخلية الفلسطينية حيث طالب الفصائل الفلسطينية بضرورة الحفاظ على الوحدة الداخلية وازالة عوامل الاحتقان وتغليب لغة الحوار .

التعليقات