الناطق باسم الداخلية يشكك في طلب الرئاسة إدخال لواء تابع للمنظمة إلى قطاع غزة

 الناطق باسم الداخلية يشكك في طلب الرئاسة إدخال لواء تابع للمنظمة إلى قطاع غزة

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية أن إسرائيل تدرس طلبا مقدما من السلطة الفلسطينية لتمكينها من إدخال لواء مسلح تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية من الأردن إلى قطاع غزة.

وقالت تلك المصادر أن مكتب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، توجه قبل أسبوعين بوساطة مصرية إلى إسرائيل، بطلب إدخال لواء بدر، الذي يضم عدة آلاف من الفلسطينيين، ومعظمهم نشطاء قدماء في حركة فتح. وقالت المصادر أن طلبا فلسطينيا بهذا الخصوص رفض عدة مرات في السابق.

وقالت تلك المصادر أن وزارة الأمن الإسرائيلية قد أكدت هذا النبأ وقالت أن الطلب وصل إلى إسرائيل ويتم دراسته ولم يتخذ قرار بعد في هذا الشأن.
شكك خالد ابو هلال الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية اليوم الأحد بمصداقية الخبر الذي نشرته صحيفة هأرتس الإسرائيلية امس وجاء فيه ان إسرائيل تدرس طلبا مقدما من السلطة الفلسطينية لتمكينها من إدخال لواء مسلح تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية من الأردن إلى قطاع غزة.

و نفى ابو هلال فى تصريح لعرب 48" اى علم لوزارته بمثل هذه المعلومات وقال" لا يجب ان نستقى معلوماتنا من مصادر الإخبار الإسرائيلية التي عادة ما تتسم بالكذب وعدم المصداقية مضيفا انه فى حال صدق هذا الخبر فان هذا الامر يحتاج الى توضيح من الرئيس وقنوات الاتصال بين الرئيس والحكومة مفتوحة لتوضيح مثل هذا الموضوع .


ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصادر فلسطينية إن مكتب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، توجه قبل أسبوعين بوساطة مصرية إلى إسرائيل، بطلب إدخال لواء بدر، الذي يضم عدة آلاف من الفلسطينيين في الأردن ومعظمهم نشطاء قدماء في حركة فتح. وقالت المصادر إن طلبا فلسطينيا بهذا الخصوص رفض عدة مرات في السابق.
واوضح ابو هلال " ان صحت هذه الأخبار فليس لدينا فى وزارة الداخلية معلومات عن الدور الذى ستقوم به هذه القوة لذلك نحن نصر على الاستماع الى توضيح من قبل الرئاسة الفلسطينية رغم اننا لسنا ضد عودة أي فلسطيني الى الاراضى الفلسطينية .
واوضح ابو هلال ان اجراء مثل استدعاء قوات من الاردن لا يمكن ان يتم دون اعلان رسمي من الرئاسة الفلسطينية حول ذلك لان هذا اجراء لا يمكن ان يحدث داخل غرف مغلقة لذلك نحن لن نتعاطى مع ما يصدر عن الصحافة الإسرائيلية وسنتعامل فقط مع ما يصدر عن الرئاسة الفلسطينية

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018