ندوة حول دور الاتصالات والمعلوماتية في التنمية في الجامعة العربية الأمريكية

 ندوة حول دور الاتصالات والمعلوماتية في التنمية في الجامعة العربية الأمريكية

نظمت دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة العربية الأمريكية بالتعاون مع كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة ندوة حول دور الاتصالات والمعلوماتية في التنمية، بحضور ومشاركة عدد من المؤسسات والشركات الفاعلة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وافتتح الندوة الدكتور عدلي صالح القائم بأعمال رئيس الجامعة بكلمة رحب فيها بالحضور وقال أن مرحلة بناء دولة المؤسسات تستوجب منا بناء الكوادر وتنشئتها واستقطاب الكفاءات المؤهلة، ومن هذا المنطلق تؤدي الجامعة دورها في عملية البناء وعملية التنمية الشاملة، حيث افتتحت الجامعة أول كلية تكنولوجيا معلومات في فلسطين حتى تلبي حاجات المجتمع في هذا المجال، وأكد على التزام الجامعة فلسفياً وإجرائيا ومالياً بالتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات.

من جانبه قال الدكتور خالد ربايعة أن الهدف من هذه الندوة هو معرفة كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات في التنمية والتطوير، وليس تكنولوجيا المعلومات نفسها، وأضاف أننا نستهدف من الندوة الوصول إلى كافة المؤسسات العاملة في المجال حتى نتمكن من معرفة كيفية هذا الاستخدام.

وتحدث خلال الندوة كل من الدكتور بسام الديسي مدير مؤسسة هانس زايدل الألمانية الذي قدم شرحاً عن المؤسسة وطبيعة عملها وأنشطتها في العالم وفلسطين. كما تحدثت دافينا جيفري من مؤسسة الإغاثة الدولية عن البرامج التي يعملون على تنفيذها خصوصاً في محافظة جنين. أما أحمد صلاح مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الإقليمي التابع لمؤسسة التعاون عن مشروع المركز والمناطق المستهدفة من خلاله في محافظتي جنين ونابلس والإنجازات التي وصلوا إليها. وقدم صلاح موسى مدير مركز تنمية المهارات البشرية في جنين شرحاً عن المركز وأهدافه.

وناقش سليمان العطاري من المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات سبل تحقيق التنمية المجتمعية والبشرية من خلال صناعة تكنولوجيا المعلومات، كما قدم كل مهند هليل من مركز حسيب الصباغ لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة ورامي حدرب أستاذ الإدارة في الجامعة، مداخلات حول عمل مركز حسيب الصباغ، وطرق إدارة المشاريع والتخطيط لها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018