3 شهداء شمال قطاع غزة، بينهم امرأة، وشهيد في مخيم جنين بالضفة الغربية..

3 شهداء شمال قطاع غزة، بينهم امرأة، وشهيد في مخيم جنين بالضفة الغربية..

أدى قصف مدفعي إسرائيلي استهدف موقعا تابعا للقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية فى بلدة بيت لاهيا شمال القطاع الى استشهاد فلسطيني من عناصر عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس.

وقال شهود عيان فلسطينيون " إن المدفعية الاسرائيلية المتمركزة على الحدود الشمالية اطلقت قذيفة واحدة على الاقل تجاه موقع للقوة التنفيذية قرب ابراج الشيخ زايد فى بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ما ادى الى مقتل ناسط فى القسام مسعد احمد عيد 25 عاما .


وقالت مصادر طبية فلسطينية ان جثمان الشهيد وصل الى المشفى في حالة صعبة للغاية

فى تلك الاثناء واصلت الاذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية قصفها بعدد من الصواريخ وقذائف الهاون المدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع سقط بعضها فى بلدة اسديروت والنقب الغربي>تستمر قوات الاحتلال في عدوانها المستمر في العديد من مناطق الضفة الغربية. وأسفرت عملياته في الضفة الغربية عن اعتقال أكثر من عشرة مواطنين وهدم عدد من المنازل والبركسات وإصابة عدد من المواطنين.

ففي جنين أصيب خمسة أطفال بجراح جراء مواجهات مع قوات الاحتلال صباح اليوم أثناء توجههم إلى مدارسهم في حين اعتقلت قوات الاحتلال احد المواطنين من مخيم جنين ونقلته إلى جهة غير معلومة بعد توغل لقوات الاحتلال عند منتصف الليل وشنها حملة تفتيش واسعة النطاق في منازل المواطنين في المخيم.

من جانب آخر فقد هدمت قوات الاحتلال عدد من المنازل والبركسات تعود لثلاثة مواطنين من بلدتي الفندق وحجة في محافظة قلقيلية صباح اليوم بعد توغل لقوات الاحتلال داخل أحياء البلدتين.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من مدينة نابلس وضواحيها بعد توغل لقوات الاحتلال داخل أحياء المدينة والمخيمات المحيطة بها وهي توغلات يومية تقوم بها قوات الاحتلال في المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت احد المواطنين من مدينة طولكرم بعد توغل داخل أحياء المدينة وشنها حملة تفتيش واسعة النطاق في منازلها حيث اعتقلت احد المواطنين ونقلته إلى جهة غير معلومة.أعلنت مصادر فلسطينية، الأربعاء عن استشهاد سامي انور الزبدة ( 21 عاماً) وهو أحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وذلك جراء إصابته بعيار ناري أطلقته عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جبل قليبو الواقعة شرق مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة .

واوضحت المصادر ان المواطن الزبدة وصل جثة هامدة نتيجة إصابته بعيار ناري مباشر في الرأس .

وكان القصف المدفعي الإسرائيلي قد استهدف صباح اليوم موقعا تابعا للقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، أدى إلى استشهاد فلسطيني من عناصر عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس.

الى ذلك تحدثت مصادر طبية وامنية فلسطينية عن إصابة 3 طالبات فلسطينيات برصاص قوات الاحتلال التي توغلت في بلدة بيت حانون بصورة مفاجئة.
استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بنيران وحدة احتلالية خاصة توغلت في مخيم جنين، شمال الضفة الغربية، مساء الأربعاء.

وجاء أن الشاب فادي عمور (22 عاماً) قد أطلقت عليه النار من قبل وحدة احتلالية خاصة، كانت قد دخلت المخيم بسيارة مدنية. ما أدى إلى استشهاده، في حين أصيب شاب فلسطيني آخر.

ومن جهتها أشارت تقارير إسرائيلية أن الشهيد هو ناشط في كتائب شهداء الأقصى، في حين أن المصاب هو أشرف السعدي من عناصر الجهاد الإسلامي في المخيم.أعلنت مصادر طبية فلسطينية، الأربعاء، عن استشهاد سيدة فلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن السيدة " أسماء أبو مرسة " في الأربعينيات من العمر استشهدت حينما اطلقت طائرات الاحتلال صاروخاً استهدف تجمعاً للمواطنين الفلسطينيين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأشارت المصادر أن عدد الشهداء في شمال قطاع غزة اليوم جراء الاعتداءات الإسرائيلية وصل الى ثلاثة، من بنيهم عنصران من عناصر عز الدين القسام، وسيدة إلى جانب إصابة ثمانية عشر فلسطينيا آخرين من بينهم 7 من النساء والاطفال منذ صباح اليوم.

وتواصل آليات الاحتلال توغلها في شرق بلدة جباليا، في حين تحاصر المدخلين الشمالي والجنوبي لبلدة بيت حانون شمال القطاع وسط اطلاق نار كثيف وتحليق منخفض لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018