نداء الوطن الفلسطيني: الشعب يريد إنهاء الانقسام

نداء الوطن الفلسطيني: الشعب يريد إنهاء الانقسام

دعا بيان حمل اسم "نداء الوطن: بيان رقم 2: الشعب يريد إنهاء الانقسام" إلى الاعتصام يوم السبت الأخير من الشهر الجاري في قطاع غزة ورام الله ونابلس والخليل وأم الفحم.
 
وجاء في البيان الذي وصل موقع عــ48ـرب، أنه قد مر أسبوع على بيان "نداء الوطن 1" دون أي تعليق أو تصريح صحفي من القيادة السياسية لحركتي فتح وحماس.
 
وأكد البيان على التمسك بالمطالب الشرعية والوطنية من أجل إنهاء الانقسام الذي وصف بـ"المهين" والذي ترتبت عليه نتائج هي من أخطر ما مر علي القضيةالفلسطينية من تطورات ألحقت ضررا بالغا بالقضية.
 
وأضاف البيان، الموقع باسم "شباب فلسطين"، أن الانقسام الفلسطينيالسياسي والجغرافي الذي طال عمره إلى أكثر من خمس سنوات، ولا يزال مرشحاللاستمرار، أعاد تعريف القضية الفلسطينية بشكل أضر بها، وأن استمراره قد يعنينهاية غير سعيدة لقضية شعب ناضل من أجل حريته طويلا.
 
وقال البيان إن الانقسام الفلسطيني أطاح بالهالة الخاصة التي أحاطت بالقضية الفلسطينية كقضية شعب محتليتطلع للتحرر ضاربا بهيبة ومكانة هذه القضية التي نالت ولسنوات طويلةتعاطفا شعبيا ورسميا دوليا.
 
وجاء في البيان "لقد أصيب الفلسطينيين بالخجل والإحباط وأبناءالأمة العربية بخيبة الأمل، وتحولت مشاعر التعاطف لديهم إلى نوع من التعصبوالازدراء. كما شكل الانقسام الفلسطيني انتكاسة لآفاق المشروع الوطنيالفلسطيني سواء أكان ذلك على صعيد الدولة أم حق تقرير المصير أم الثوابتالوطنية".
 
وناشد "شباب فلسطين" باسم الشعب الفلسطيني وباسم الأسرى والشهداء قيادتي فتح وحماس للاستجابة الفورية لمطالب بإنهاء هذا الانقسام، ووجه الدعوة إلى الجميع للمشاركة في الفعاليات التي ستقام في قطاع غزة (الجندي المجهول)، ورام الله (ساحة المقاطعة)، والخليل (بالقرب من مبنى المحافظة)، ونابلس (أمام مبنى بلدية نابلس)، وأم الفحم (أمام بلدية أم الفحم).
 
وأشار البيان إلى أنه تم إخطار السيد فتحي حماد وزير الداخلية في قطاع غزة، والسيد د. سعيد أبو علي وزير الداخلية في الضفة الغربية، وذلك عبر كتاب رسمي تسلمه كل منهما في مكتبه بالفعاليات وأماكن التجمع، وطلب منهما توفير الحماية للمتظاهرين وعدم التعرض لهم.
 
كما أشار إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء وأرقام هواتف منسقي اللجان في المناطق المذكورة. كما جرى تحديد موعد إقامة خيم الاعتصام في كافة المناطق السبت الموافق 26/02/2011 وحتى الخميس 03/03/2011.