حماس تدين استهداف مخيم اليرموك

حماس تدين استهداف مخيم اليرموك

أدانت حركة حماس استهداف مخيم اليرموك يوم أمس، الخميس، بالمدفعية ما أدى إلى سقوط نحو 20 شهيدا، وإصابة 65 آخرين.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الجمعة، "إننا في حركة حماس ندين بشدة الجريمة البشعة التي استهدفت مخيم اليرموك والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني".

وبعد أن تقدم بالتعازي إلى عائلات الشهداء، أكد على ضرورة عدم زج أبناء الشعب الفلسطيني ومخيماتهم في الأزمة السورية.

وقال "إننا وفي الوقت الذي نعبر فيه عن ألمنا لنزيف الدم الفلسطيني، فإننا في ذات الوقت نعبر عن ألمنا وأسفنا الشديدين لاستمرار نزيف دماء الشعب السوري".

وكانت قد قالت مصادر صحفية إن 20 شخصا قتلوا مساء أمس، الخميس، فيما أصيب 65 آخرون في قصف مدفعي على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة دمشق.

وبحسب وكالة "سانا" فإن "مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت حي اليرموك بقذائف هاون ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المواطنين". وأضافت ان الجهات المختصة ضبطت في منطقة التضامن ودف الشوك مستودعا للعبوات الناسفة وعثرت بداخله على مخبأ سري تحت الأرض فيه عبوات ناسفة معدة للتفجير بأحجام مختلفة.

من جهتها نقلت "رويترز" عن مصادر طبية أن 20 شخصا على الأقل قتلوا يوم الخميس حين أطلقت قوات الأمن السورية ثلاث قذائف مورتر على مخيم فلسطيني في دمشق.

وقال شهود في المخيم لـ"رويترز" عبر الهاتف إن القذائف سقطت على شارع مزدحم حين كان الناس يستعدون لتناول الإفطار في نهاية يوم الصوم.

وقالت واحدة من السكان "شاهدتها كلها. كنت عائدة الى بيتي عندما سقطت أول قذيفة. هرع الناس لرؤية الأضرار التي خلفتها وعندها سقطت القذيفة الثانية على نفس المنطقة."

وعرف من بين الشهداء "أنس أحمد طلوزي (17 عاماً)، ابراهيم علي طلـوزي (11 عاماً)، يحيى عليان، فتحي عليان، علاء غنيم، محمود عنبتاوي (42 عاماً)، رافع علي الرفاعي، بـهاء أيـوب، عبد الله صالح، محمود حمود قناة، خيرو حميد، محمد مشينش، عماد قدّاح، عـمر دبـور.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018